عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"عبدالله الطبي بجدة" يُنفذ البرنامج التدريبي لخدمات طب كبار السن لغير المتخصّصين

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 10:28 صباحاً

نفّذ مجمع الملك عبدالله الطبي، عضو تجمُّع الصحي الثاني ممثلاً بإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب، بالتعاون مع إدارة الجودة والتميز المؤسسي، البرنامج التدريبي لخدمات طب كبار السن لغير المتخصصين.

ويهدف البرنامج إلى إعداد الكوادر الصحية من الممارسين الصحيين والأطباء وموظفي الاستقبال والأمن، والأمن الصحي لمشروع معايير المنشآت الصحية صديقة كبار السن.

وشارك في البرنامج محاضرون من قسم الباطنة وإدارة تجربة المريض وأقسام الخدمة الاجتماعية، والصحة النفسية، والرعاية الصيدلية، والتغذية العلاجية، والتأهيل الطبيعي.

كما تطرق البرنامج لمحاور عدة، منها التعامل مع السلوكيات غير الصحية لكبار السن، فيما يتعلق بعوامل الخطر الشائعة؛ كالتدخين وقلة النشاط البدني والنظام الغذائي الصحي، وإدارة المتلازمات الشائعة لديهم مثل القصور الذهني والخرف والهذيان والوهن السريري والسقوط، إضافةً إلى التعامل مع كبار السن من أجل من المضاعفات والإعاقات وإدارة الأمراض الشائعة لكبار السن، والتدريب على طرق تقديم المشورة السلوكية لهم.

وركّز البرنامج على استهداف عوامل الخطر الثلاثة الأكثر شيوعاً "التدخين والخمول البدني والنظام الغذائي غير الصحي" والتدريب على وضع خطط علاجية للتدخلات المناسبة بناءً على تقييم كبار السن وحقوقهم وذويهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا