عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تعتبر أول جائزة سعودية.. انطلاق النسخة الثانية من جائزة اليونسكو - الفوزان الدولية

تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 4:16 مساءً

أعلنت جائزة اليونسكو - الفوزان الدولية عن انطلاق النسخة الثانية، والتي تستهدف العلماء الشباب في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، وأبانت الجائزة أن فترة التقديم مستمرّة حتى 15 أبريل 2025م، تليها مرحلة الفرز والتحكيم، على أن يتم إعلان الفائزين في حفل رسمي في باريس عام 2025م.

وتهدف هذه الجائزة العالمية، التي تعتبر أول جائزة سعودية في اليونسكو وأول جائزة عالمية في "STEM"؛ إلى دعم المواهب الشابة في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية، وتشجّعهم على مواصلة عملهم، مع تعزيز البحث والتعليم والتعاون في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

تجدر الإشارة الى أن جائزة اليونسكو - الفوزان الدولية، انطلقت في عام 2021م، وفي يونيو 2023م أعلنت عن الفائزين بالنسخة الأولى في العاصمة الفرنسية باريس في حفل أقيم في القاعة الكبرى في مقرّ اليونسكو.

وخلال النسخة الأولى شاركت الجائزة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم في مدينة لتبادل الخبرات مع العديد من الجهات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى لقاء المحكمين مع طلاب الجامعات في ملتقى "عين على المستقبل"، في بداية عام ، وفي حوار مفتوح لتحفيز التفكير العلمي الذي أقيم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا