هو وهى / النهار

أكثر من 862 ألف مترشح على موعد مع امتحان الباك غدا

 يجتاز بداية من يوم غد الأحد 9 جوان أزيد من 862 ألف مترشح  عبر الوطن، امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024.

وكشف التربية الوطنية،  عبد الحكيم بلعابد. أن 862.733 مترشح  سيجتازون امتحانات شهادة البكالوريا، وذلك إلى غاية ال 13 جوان”.

وأوضح  في هذا الشأن بأنه “تم احصاء 971 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة  لاجتياز شهادة البكالوريا”.

و شدّد الوزير على ضرورة   التحلي في الحيطة والحذر واليقظة مع السهر على حسن التنظيم وتوفير كافة الظروف ليجتاز المترشحون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 في أريحية.

وأكد بلعابد بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية البشرية و المادية قصد  ضمان “السير الحسن”  لهذا الامتحان بما في ذلك وضع جهاز للمتابعة على عدة مستويات قصد توفير اكبر قدر من الصرامة”.

وجدد بلعابد التأكيد على أن إعداد مواضيع الامتحانات تم “بكيفية تجعلها في متناول التلميذ الذي تابع بانتظام دراسته حتى نهاية الفصل الثالث من السنة الدراسية”، مضيفا أن هذه المواضيع ستكون من “ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا”، لافتا إلى أن أبواب جميع المؤسسات “تبقى مفتوحة أمام المترشحين قصد المراجعة الجماعية والتحضير الجيد للامتحانات”.

وفي ذات المنحى ،دعا بلعابد المترشحين إلى “اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي التأخر أيام إجراء الامتحانات” خاصة وأن “مراكز الإجراء ستفتح أبوابها ساعة ونصف قبل الموعد المحدد لإجراء هذه الامتحانات”.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا