هو وهى / اليوم السابع

أكرم القصاص: الحوار الوطنى يبنى جسور ثقة.. وتخفيض الحبس الاحتياطى متفق عليه

كتب محمد عبد العظيم

الإثنين، 29 يوليو 2024 10:00 ص

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ""، إن الحوار الوطني مستمر منذ أكثر من عامين وبالتحديد في شهر أبريل من عام 2022 خلال دعوة الرئيس عبدالفتاح للحوار الوطني بحفل إفطار الأسرة المصرية، متابعا: "كان من المهم أن يتم هذا الحوار دون استبعاد والحوار الوطني نتج عنها الكثير من التوصيات خلال المناقشات المختلفة واستجاب لها الرئيس السيسي".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "مباشر من " الذى يعرض على الفضائية المصرية: "المهم في الحوار الوطني أن يتم بمشاركة وطنية واسعة من مختلف التيارات السياسية والحقوقية والخبراء في كل المجالات السياسية والاقتصادية والقانونية وغيرها"، لافتا إلى الحوار الوطني يناقش في الفترة الحالية الحبس الاحتياطي، خاصة أن الحبس الممتد بعيدا عن روح العدالة والحبس الاحتياطي لا يجب أن يتحول إلى عقوبة ولكنه كان مطلوبا في وقت من الأوقات في مواجهة الإرهاب والخوف من هروب بعض المتهمين".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الحوار الوطني يناقش هذا الملف في ظل استقرار الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.. وتوصيات الحوار الوطني تتحول إلى لجنة مشتركة بين أمانة الحوار الوطني والحكومة والحبس الاحتياطي كان من النقاط المهمة لأنه مرتبط بالحريات والمناقشات ثرية وسط إشادة من الحقوقيين وهذا جزء مهم مرتبط بالمجال العام والحوار الوطني يبني جسور ثقة بين الدولة والتيارات السياسية.. وتخفيض الحبس الاحتياطي متفق عليه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا