هو وهى / الصباح العربي

أسباب ظهور حمو النيل في الصيفاليوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024 08:06 صـ   منذ 31 دقيقة

حمو النيل، أو الطفح الحراري كما يُعرف، هو حالة جلدية شائعة تظهر عادة في فصل الصيف بسبب ارتفاع والرطوبة، ورغم أنه يكثر شيوعه بين الأطفال، إلا أنه يمكن أن يصيب الكبار.

أسباب ظهور حمو النيل في الصيف

1- التعرق الزائد

التعرق الزائد هو السبب الرئيسي لظهور حمو النيل، وفي فصل الصيف، يزداد إفراز العرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وعندما يتم حبس العرق تحت الجلد بسبب انسداد الغدد العرقية، فإنه يؤدي إلى ظهور طفح جلدي وحكة.

2- ارتداء ملابس غير مناسبة

ارتداء ملابس غير مريحة أو غير قابلة للتهوية، مثل الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية، يمكن أن يساهم في زيادة التعرق وحبس الحرارة، مما يؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي.

الرطوبة العالية

تساهم الرطوبة العالية في زيادة التعرق وتجعل الجو أكثر احتباسًا، مما يزيد من احتمال انسداد الغدد العرقية وظهور حمو النيل.

النشاط البدني المكثف

ممارسة التمارين الرياضية أو العمل في بيئات حارة يمكن أن يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من العرق، مما يزيد من خطر ظهور الطفح الحراري.

استخدام بعض المستحضرات الجلدية

استخدام الكريمات أو الزيوت الثقيلة على الجلد يمكن أن يسد مسام الجلد ويمنع التعرق من الخروج بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى ظهور حمو النيل.

طرق علاج حمو النيل

الحفاظ على برودة الجسم

من أهم خطوات العلاج هو تجنب الحرارة الزائدة والحفاظ على برودة الجسم، ويمكنك القيام بذلك من خلال الجلوس في أماكن باردة ومكيفة وتجنب التعرض المباشر للشمس.

ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة

يساعد ارتداء ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة على تهوية الجلد وتقليل التعرق.

استخدام الكريمات المهدئة

تحتوي الكريمات على مواد مهدئة مثل الكالامين أو الألوفيرا يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة والإحمرار، كما يمكن استخدام مستحضرات تحتوي على مواد مضادة للالتهابات مثل الهيدروكورتيزون في الحالات الشديدة.

الاستحمام بالماء البارد

يساعد الاستحمام بالماء البارد في تهدئة الجلد وتخفيف الطفح الحراري، ويُفضل تجنب استخدام الصابون القوي أو المعطر الذي قد يزيد من تهيج الجلد.

تجنب التعرق المفرط

تجنب الأنشطة البدنية الشاقة في أوقات الحر الشديد، واستخدام المراوح أو مكيفات الهواء لتقليل التعرق.

استخدام بودرة التلك

تساعد بودرة التلك في امتصاص العرق ومنع انسداد المسام، مما يقلل من خطر ظهور حمو النيل.

ترطيب الجلد

الحفاظ على الجلد رطبًا باستخدام مرطبات خفيفة وغير دهنية يساعد في منع انسداد الغدد العرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا