هو وهى / اليوم السابع

خبير: الدبلوماسية المصرية لعبت دورا فى إحداث تغيير تجاه القضية الفلسطينية

كتب الأمير نصرى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 06:00 ص

أكد الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية، أن الجهد المصرى والدبلوماسية المصرية لعبت دورا مهما فى إحداث التغيير تجاه القضية الفلسطينية، وذلك من خلال اللقاءات المكثفة للرئيس السيسى ووزير الخارجية المصرية.

وأضاف حسن سلامة خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن تصريحات الممثل الأعلى للسياسة الخارجية و الأمنية بالاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل من أمام المعبر تشير إلى أنه كان يعلم أن هناك مئات الحافلات كانت تنتظر الدخول لغزة ولكن حين رآها تأكد بنفسه.

وأوضح حسن سلامة أن هناك تحديا وإعاقة حقيقية لدخول شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، فى إطار سياسة الحصار التى تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلى، وإصرارهم على احتلال الجانب الفلسطينى من معبر رفح مخالفة للأعراف والقوانين المنظمة.

وحذر أستاذ العلوم السياسية، من أن تتحول المسألة من قضية سياسية مرتبطة بحق شعب محتل فى إقامة دولته على أرضه محتلة فى حدود الرابع من يونيو 1967 إلى مجرد أزمة إنسانية، ومصر لعبت وما تزال تلعب الدور الرئيسى فى إنفاذ المساعدات وكانت تصر على إنفاذها من معبر رفح".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا