هو وهى / اليوم السابع

أستاذ مناهج: تطوير المناهج التعليمية يحتاج استراتيجية وخطة طويلة المدى

قال الدكتور محسن حامد فراج، أستاذ المناهج بكلية التربية عين شمس، إن  تطوير المناهج ليس عمل جزئي يجرى في مرحلة دون أخرى، إذ إنه من المهم شموله كل مراحل التعليم العام بدءا من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، إلى جانب رياض الأطفال، مشيرا إلى أنها منظومة متكاملة تستهدف الإنسان وبناء شخصيته وهذا ما تم التخطيط له منذ عام 2014.


وأضاف «فراج»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا » تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن تطوير المناهج التعليمية لا يتم في فترة وجيزة بل يحتاج إلى استراتيجية وخطة طويلة المدى، كما أنه لا يجب حدوثه بشكل مفاجئ، لذلك بدأ أول ظهور للمناهج المطورة في عام 2018.

وتابع أستاذ المناهج بكلية التربية عين شمس، أن تطوير مانهج المرحلة الإعدادية هذا العام يعد استكمال لما بدأناه على مدار السنوات الماضية، إذ إنه من الضروري الترابط بين المناهج في مختلف المراحل الدراسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا