هو وهى / مدونة شفاء الطبية

حبوب ميرزاجن 15 و30 مجم mirzagen للنوم والاكتئاب والهلع

ميرزاجن Mirzagen أقراص فعالة في مواجهة نوبات الاكتئاب الحادة لدى البالغين، وفيما يلي نتعرف على أهم المعلومات الخاصة بها من حيث المكونات وآلية العمل ودواعي وموانع الاستعمال وعلاقته بالنوم، فتابع القراءة واكتشف مع مدونة شفاء كافة التفاصيل.

ميرزاجن Mirzagen

  • يتوفر هذا الدواء على هيئة أقراص تؤخذ بالفم.
  • يحتوي على المادة الفعالة ميرتازبين.
  • يُستخدم لعلاج حالات الاكتئاب الحادة.
  • من إنتاج شركة فارما (Riyadh Pharma).

مكونات دواء ميرزاجن

ميرتازبين (Mirtazapine): مادة فعالة تنتمي إلى فئة مضادات الاكتئاب رباعية الحلقات (tetracyclic antidepressants) والتي تعمل على زيادة مستويات النورأدرينالين والسيروتونين في الدماغ عن طريق حجب المستقبلات التي تثبط هذه النواقل العصبية مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف أعراض الاكتئاب.

أنواع دواء ميرزاجن

توفر شركة الرياض فارما (Riyadh Pharma) هذا الدواء بتركيزين هما كالآتي:

  • ميرزاجن 15 مجم (mirzagen 15 mg): عبوة تحتوي على 30 قرص يؤخذ بالفم بتركيز 15 مجم من المادة الفعالة ميرتازبين.
  • ميرزاجن 30 مجم (mirzagen 30 mg): عبوة تحتوي على 30 قرص يؤخذ بالفم بتركيز 30 مجم من المادة الفعالة ميرتازبين.

دواعي استعمال حبوب mirzagen

يستعمل دواء لكلٍ من الحالات التالية:

  • علاج الاكتئاب حيث يتميز بفعاليته في تحسين التحكم بأعراض الاكتئاب الشديد.
  • علاج الوسواس القهري (OCD) والتحكم في أعراضه.
  • تخفيف أعراض اضطرابات القلق.

حبوب ميرزاجن للنوم

في عدد قليل من الدراسات، وجد أن الميرتازابين له تأثير مفيدة على النوم، بما في ذلك تحسن في إجمالي الوقت الذي يقضيه الشخص نائمًا وتحسين جودة النوم.

على الجانب الآخر فقد تم الإبلاغ عن ظهور أعراض جانبية ترتبط بالنوم مثل الاضطرابات، وأحلام اليقضة وغير ذلك مما قد يؤثر سلبًا على جودة النوم لدى بعض المستخدمين.

قد يفيد هذا الدواء في تقليل أعراض الاكتئاب وتحسين النوم، ولتحديد القرار المناسب حسب كل حالة؛ يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال.

ميرزاجن للهلع

يمكن استعمال هذا الدواء لتخفيف نوبات الهلع لدى بعض المرضى، وذلك فقط تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة ومدة الاستعمال حسب الحالة.

ميرزاجن للقولون

قد يساعد هذا الدواء في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، وذلك ذلك المرضى الذين يعانون من أعراض مرتبطة بشعورهم بالقلق والتوتر.

ميرزاجن والمعده

يجب استشارة الطبيب في الحال عند الشعور بألم شديد في المعدة أو الظهر بالتزامن مع تناول هذه الأقراص، يصاحب ذلك شعور بالغثيان حيث يمكن أن تكون هذه علامات على التهاب البنكرياس.

سعر حبوب ميرزاجن

سعر حبوب mirzagen بالسعودية هو 74.70 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 30 قرص يؤخذ بالفم بتركيز 15 مجم (يلاحظ احتمالية تغير سعر المنتج وفقًا تحديثه بالصيدليات).

ميرزاجن 15 مجم

أما عن تركيز 30 مجم فالعبوة 30 قرص منه هو 126.6 ريال سعودي (يلاحظ احتمالية تغير سعر المنتج وفقًا تحديثه بالصيدليات).

ميرزاجن 30 مجم

حمل تطبيق شفاء الحين!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مدونة شفاء الطبية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مدونة شفاء الطبية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا