صور / اليوم السابع

إلغاء رحلات القطارات.. أمطار غزيرة تضرب باكستان

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

شهد حيدرأباد فى باكستان تساقط غزير للأمطار الموسمية، وتسببت الأمطار الموسمية المتواصلة والتي يطلق عليها محليًا "كومبهافريشتي"، في تعطيل الحياة الطبيعية في أجزاء من الولاية، حيث أغلقت الطرق السريعة وأغرقت المناطق المنخفضة وتسببت الأمطار بشكل خاص في أضرار جسيمة في مناطق خامام ووارانجال ونالجوندا، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

تسببت الأمطار الغزيرة في إحداث دمار في أجزاء من تلانجانا مما أسفر عن مقتل العشرات وفقدان آخرين في الفيضانات والحوادث المرتبطة بالأمطار حتى مع إغلاق الطرق السريعة والطرق الأخرى مما أدى إلى تعطيل حركة المرور بسبب فيضان الجداول، والتي غمرت أيضًا المناطق المنخفضة مما أدى إلى حدوث فيضانات.

أطلقت الأمطار الموسمية التي هطلت منذ اليومين الماضيين العنان لغضبها في مختلف أنحاء ولاية تلانجانا، حيث سُجلت أمطار غزيرة في عدة مناطق خلال فترة قصيرة. وقد غمرت الأمطار الغزيرة التي يطلق عليها محليًا "كومبهافريشتي" أجزاء من الولاية بفيضانات واسعة النطاق، وخاصة في مقاطعات خامام ووارانجال ونالجوندا.


وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، سجلت منطقة كاكارافاي في مقاطعة خامام بين الساعة 8:30 صباحًا يوم السبت والساعة 8:30 صباحًا يوم الأحد 52.19 سم من الأمطار، بينما شهدت منطقة إنوغورثي في ​​مقاطعة ماهابوباباد 45.65 سم. وتعد أرقام هطول الأمطار هذه جزءًا من اتجاه أكبر، حيث تلقت ثماني مقاطعات، بما في ذلك سوريابيت وبهادرادري ومولوغو ووارانجال وجاناجاما ويادادري، أكثر من 20 سم من الأمطار في غضون 24 ساعة، وهي عتبة تصنف هطول الأمطار على أنها كومبهافريشتي.

تقطع حافلات هيئة النقل العام في الهند في المتوسط ​​32 مليون كيلومتر يوميًا. وبسبب الأمطار الغزيرة، انخفض هذا الرقم إلى 20-22 مليون كيلومتر يوم الأحد مع إلغاء عشرات الحافلات بسبب الوضع المشابه للفيضانات.

قال متحدث باسم السكك الحديدية إنه بسبب الأمطار الغزيرة وتراكم المياه على المسارات في عدة مواقع في أقسام فيجاياوادا وسيكندراباد على السكك الحديدية المركزية الجنوبية، تم إلغاء القطارات التالية وتحويلها على النحو المفصل أدناه.

أمطار موسمية في حيدر أباد (1)
هروب أهالى حيدر أباد من الأمطار الغزيرة

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (2)
نصب الخيام

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (3)
تشييد أماكن الاحتماء من

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (4)
أمطار موسمية في حيدر أباد 

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (5)
الأهالى يتركون منازلهم خوفا من الأمطار الغزيرة

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (6)
معاناة أهالى  حيدر أباد 

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (7)
غرق المنازل

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (8)
معاناة الأهالى

 

أمطار موسمية في حيدر أباد (9)
أمطار موسمية فى حيدر أباد 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا