عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

نخبة من المفكرين يثرون فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

الشارقة: «الخليج»
أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، استضافة نخبة من أبرز الشخصيات المؤثرة في العالم خلال فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي تقام يومي 4 و5 سبتمبر الجاري بمركز إكسبو الشارقة، حيث يجمع من ضمن 250 متحدثاً وخبيراً، أكثر من 20 وزيراً ومسؤولاً حكومياً وقائد فكر واقتصاد دولي من أكثر من 15 دولة، منها والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما يشهد حضور 80 سفيراً من مختلف دول العالم.
ويناقش المشاركون بالمنتدى دور الاتصال في بناء حكومات مرنة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية، تحت شعار «حكومات مرنة.. اتصال مبتكر»، ويفتح المنتدى باب التسجيل للمشاركة عبر الموقع الرسمي: www.igcc.ae
ومن المسؤولين المشاركين بالمنتدى، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، دولة للتجارة الخارجية، والذي يقود تطوير التجارة الخارجية غير النفطية، وتعزيز الشراكات الاقتصادية العالمية، وتحت قيادته، أبرمت اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة مع دول استراتيجية.
أمّا الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، بدرجة وزير، تسلط مشاركته الضوء على الدور المحوري للإعلام الوطني في ترسيخ سمعة الإمارات، والتحولات الجذرية التي أحدثتها الثورة الرقمية في التفاعل مع المعلومات.
فيما يعد سايمون روبرت، وزير النقل والطاقة والاتصالات والابتكار في توفالو، من أبرز الأصوات العالمية في مجال قضايا المناخ والاستدامة.
كما يشارك الخبير الاقتصادي الياباني، فوميو هاياشي، خلال المنتدى، رؤاه المبتكرة حول اقتصاديات التنمية واستراتيجيات النمو، إذ يملك خبرة واسعة في هذا المجال.
ويثري بير غريلز، وهو أصغر بريطاني تحدى قمم العالم وتحدى نفسه لتسلق جبل إيفرست من خلال مشاركته في المنتدى الحوار العالمي حول تحويل المغامرة إلى مورد اقتصادي.
ويعد جوستين لين، واحداً من الأسماء الكبيرة والمؤثرة في الفكر الاقتصادي العالمي، حيث صياغة سياسات جديدة للتنمية، ما يجعل من أفكاره مورداً معرفياً ثرياً لجمهور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.
أما العالم المغربي رشيد يزمي، يتمتع بسجل حافل بالإنجازات العلمية التي تثري جلسات وخطابات المنتدى، حيث يُعتبر رائداً في مجال بطاريات الليثيوم.
أما الدكتور جمال الكعبي، قائد بارز في المشهد الإعلامي والحكومي، ويشغل حالياً منصب مدير عام المكتب الوطني للإعلام.
ومن أبرز الشخصيات المشاركة بالمنتدى، ألان سيمثسون، المؤسس المشارك لـ(MetaVRse)، والذي أثبت قدرته على إعادة تشكيل التكنولوجيا من خلال اختراعه الرائد لنظام DJ بشاشة لمسية، ما أهّله ليشغل منصب المستشار العالمي المستقل لميتافيرس.
فيما يعد ديفيد لامانت، رائداً في مجال أبحاث الكوارث وتطبيقات البيانات لتحسين الاستجابة المجتمعية، مما يعزز من استفادة جمهور المنتدى من خبراته.
ويتمتع تشانغ ييمينغ، بخبرة كبيرة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية، ومن خلال منصبه كسفير لجمهورية الصين الشعبية بالإمارات، أسهم في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين.
أما الدكتور أحمد العوضي، فهو واحد من الشخصيات الرائدة في الأبحاث الجينومية بالإمارات، ويقود في المنتدى النقاش حول هذا القطاع العلمي وتجربة الإمارات الناجحة فيه.
ومن المشاركين البارزين أيضاً، مايا غزال، التي تعد نموذجاً عربياً عالمياً، وهي في سن 22 عاماً، حملت لقباً مميزاً كأول لاجئة سورية تحصل على رخصة لقيادة الطائرات، وستشارك جمهور المنتدى تجربتها وتحدياتها.
أما زاكري ديرينيوسكي، صاحب المحتوى الإنساني الملهم، أصبح أحد أشهر صنّاع المحتوى على تيك توك، وخلال مشاركته في المنتدى، يسرد قصته في نشر الإيجابية.
فيما يعد الدكتور إنهايوك تشا، أحد الأسماء البارزة في مجال البحث العلمي والتعاون الدولي، ومن خلال مشاركته في المنتدى سيسلط الضوء بشكل مبتكر على تحديات تقنيات الذكاء الاصطناعي وسبل مواجهة الحكومات لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا