صور / اليوم السابع

رحاب أحمد تثلج الصدور. وترفع طموحات المصريين بالذهبية الثانية فى الألعاب البارالمبية

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

كتب حسام الحاج

الخميس، 05 سبتمبر 2024 07:36 م

أثلجت البطلة رحاب أحمد  لاعبة منتخب لرفع الأثقال الباراليمبى صدور محبيها ومتابعيها من المصريين بعد حصولها على الميدالية الذهبية في نهائي وزن 55 كجم رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتستمر البطلة رحاب في رفع طموحات مصر عالية، بعد حصدها للميدالية الذهبية، لترفع شعار البطلة التى تحدت الصعاب قادمة من محافظة الشرقية إلى العاصمة الفرنسية، محملة بإرادة وموهبة واستعدادات من حديد.

رحاب أحمد
رحاب أحمد

رحاب صاحبة الإرادة الحديدية، اختارت التحدى والصمود، أصيبت وهى رضيعة بشلل أطفال، ولكن هذا لم يعيقها من الوصول إلى أحلامها وتحقيق معجزات، لتثبت للجميع أن الإعاقة ليست إعاقة الجسد، بل إعاقة الفكر والإرادة.

صاحبة هذه الإرادة القوية هى رحاب أحمد رضوان 28 سنة من الحواط مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بطلة العالم فى رفع الأثقال،والتي استطاعت إدخال السعادة إلى قلوب المصريين بعد التتويج بالميدالية الذهبية.

البطلة رحاب أحمد
البطلة رحاب أحمد

وعن البطولات التى حصلت عليها البطلة رحاب أحمد رضوان لها تاريخ طويل فى البطولات الدولية، فازت بالميدالية الذهبية فى بطولة العالم لرفع الاثقال الباراليمبية فى دبى وفى 2016 فازت بالميدالية الفضية فى رفع الأثقال فى البارالمبياد بريو،وفازت ببطولة العالم عام 2017 فى المكسيك، وفى 2018 فى كازاخستان، وفى 2021 فى چورچيا،وفى 2018 فازت ببطولة افريقيا فى ،وفى 2021 فازت بالميدالية الفضية فى رفع الأثقال فى الپاراليمپياد بطوكيو.

تكريم رئاسي

وحصلت على وسام الجمهورية فى الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مرتين على التوالى لعام 2016 و2017.

بطلة رفع الأثقال
بطلة رفع الأثقال
احتفال رحاب
احتفال رحاب

 

البطلة رحاب أحمد
البطلة رحاب أحمد
رحاب أحمد
رحاب أحمد

 

WhatsApp-Image-2024-09-05-at-6.14.46-PM
رحاب

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا