صور / اليوم السابع

خسائر بالغة ودمار واسع النطاق.. إعصار هيلين يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

شهد الجنوب الشرقي  من ولاية فلوريدا الأمريكية حالة من الدمار واسع النطاق بعد أن ضرب إعصار هيلين اليابسة كأقوى إعصار على الإطلاق يضرب منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا، أسفر عن مقتل 62 شخصًا، إضافة إلى انقطاع الكهرباء عن ملايين الأشخاص وحبس العائلات خوفا من تضرر مياه الفيضانات، وذلك حسبما نشرت وكالة الأتباء الأوربية صورا.

حصد الإعصار أكثر من 60 قتيلاً في 5 ولايات، وتم الإبلاغ عن وفيات في ساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وكارولينا الشمالية وفيرجينيا.  وذكر بيان صادر عن مكتب الحاكم روي كوبر  مساء السبت أن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في نورث كارولينا .  وقالت السلطات إن 23 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في ساوث كارولينا، بما في ذلك اثنان من رجال الإطفاء في مقاطعة سالودا. وفي جورجيا، لقي ما لا يقل عن 17 شخصًا حتفهم، قُتل اثنان منهم بسبب  إعصار  في ألامو، وفقًا لمتحدث باسم الحاكم برايان كيمب. وفي فلوريدا، توفي ما لا يقل عن 11 شخصًا، وفقًا للحاكم رون دي سانتيس يوم السبت، بما في ذلك العديد من الأشخاص الذين غرقوا في مقاطعة بينيلاس. وفي مقاطعة كريج بولاية فرجينيا، توفي شخص واحد في سقوط شجرة وانهيار مبنى بسبب العاصفة، وفقًا للحاكم جلين يونجكين يوم الجمعة.

فقد العشرات من الأشخاص وسط انقطاع الاتصالات وقال حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر يوم السبت إن أكثر من 200 شخص تم إنقاذهم من مياه الفيضانات في ولاية كارولينا الشمالية بعد أن أحدث إعصار هيلين "دمارًا هائلاً". ومع ذلك، لا يزال أكثر من 60 شخصًا في عداد المفقودين في مقاطعة بونكومب، كما أن أكثر من 150 عملية وإنقاذ جارية في المقاطعة - والتي تضم مدينة آشيفيل المتضررة بشدة - حيث لا تزال خدمات الطوارئ مثقلة، كما قالت مديرة المقاطعة أفريل بيندر. وقالت بيندر: "يبدو أن هذا إعصار كاترينا الخاص بمقاطعة بونكومب". وتقوم الطواقم بإجراء فحوصات الرعاية الاجتماعية مع استمرار انقطاع الاتصالات، مع عدم وجود خدمة الهاتف المحمول في المنطقة "لعدة أيام على الأقل"، وفقًا للمسؤولين. كما أن أحجام مكالمات الطوارئ مرتفعة للغاية، حيث تلقت المقاطعة أكثر من 5500 مكالمة 911 وأجرت أكثر من 130 عملية إنقاذ في المياه السريعة منذ يوم الخميس. شرق مقاطعة بونكومب، تم إجراء أكثر من 20 عملية إنقاذ جوية في مقاطعة ماكدويل منذ صباح يوم السبت. ويتلقى مركز الطوارئ مكالمات كثيرة، وكثير منها يتعلق بمرضى "محاصرين بصدمات شديدة، أو نفاد الأكسجين أو الإمدادات الطبية الأساسية". لكن جهود الاستجابة للطوارئ تواجه تحديات بسبب الانهيارات الأرضية الضخمة، والأشجار المتساقطة، وخطوط الكهرباء، والطرق المغمورة بالمياه بشدة.


فيما تم إغلاق حوالي 400 طريق في ولاية كارولينا الشمالية: في أعقاب إعصار هيلين، لا يزال ما يقرب من 400 طريق وعشرات الطرق السريعة مغلقة في غرب ولاية كارولينا الشمالية، حسبما ذكرت إدارة النقل بالولاية صباح يوم السبت. في مقاطعة بونكومب، حث المسؤولون الناس على البقاء بعيدًا عن الطرق للسماح لمركبات الطوارئ بالمرور والانتباه إلى "تحرك الأرض" حيث تتعامل المقاطعة مع الانهيارات الأرضية. طلب ​​مسؤولو المقاطعة موارد إضافية من حكومة الولاية والحكومة الفيدرالية. يعد الوصول إلى مياه الشرب النظيفة مشكلة أخرى في جميع أنحاء الولاية. تم إغلاق سبع محطات مياه في مقاطعات أفيري وبورك وهايوود وجاكسون وروثرفورد وواتوغا ويانسي، مما أثر على ما يقرب من 70 ألف أسرة. أبلغ ما مجموعه 17 محطة مياه عن انقطاع التيار الكهربائي. هناك 50 استشارة لغلي الماء سارية المفعول في جميع أنحاء المجتمعات الغربية.

إعصار هيلين (1)
إعصار هيلين

 

إعصار هيلين (2)
دمار المراكب

 

إعصار هيلين (3)
سقوط الأشجار

 

إعصار هيلين (4)
انقطاع الكهرباء

 

إعصار هيلين (5)
غرق الشوارع

 

إعصار هيلين (6)
غارقة

 

إعصار هيلين (7)
غرق الشوارع والطرق

 

إعصار هيلين (8)
إعصار هيلين

 

إعصار هيلين (9)
إعصار هيلين يضرف فلوريدا

 

إعصار هيلين (10)
أضرار قوة الإعصار 

 

إعصار هيلين (11)
إعصار هيلين 

 

إعصار هيلين (12)
إعصار هيلين 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا