عقارات / متر مربع

الله بلغنا الخامس من نوفمبر حتي نري تتويج كمالا هاريس

كامالا هاريس توسع مسارها نحو النصر مع تحول التصنيفات لصالحها

أمجد مكي

يكتب من نيويورك

ترجمة: رؤية نيوز

وسّعت نائبة الرئيس كامالا هاريس مسارها نحو النصر مع تحول تصنيفات اثنين من كبار المتنبئين بالانتخابات نحو بطاقة الحزب الديمقراطي هذا الأسبوع.

لقد شهدت هاريس دفعة في الزخم بعد أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الشهر الماضي عندما انسحب الرئيس جو من السباق، والذي جاء خروجه بعد مخاوف بين الديمقراطيين بشأن قدرته على هزيمة دونالد ترامب في نوفمبر بعد أداء مناظرة واسعة النطاق واستطلاعات الرأي التي أظهرت أنه يتخلف عن الرئيس السابق في ولايات ساحة المعركة الرئيسية.

 

وعلى الرغم من أن أرقام استطلاعات الرأي لهاريس كانت مماثلة لأرقام بايدن قبل أن ينهي حملته، إلا أن ترشيحها جدد الحماس بين الديمقراطيين، وتظهر استطلاعات الرأي الآن عودتها ضد ترامب.

 

وأظهرت العديد من استطلاعات الرأي الأخيرة أنها تتقدم على ترامب في كل من التصويت الشعبي الوطني والولايات المتأرجحة الرئيسية.

 

وهذا الأسبوع، تقوم بجولة في تلك الولايات مع زميلها في الترشح، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، للبناء على هذا الزخم وكسب الناخبين غير الحاسمين.

 

لقد قام المتنبئان، كوك بوليتيكال ريبورت وساباتو كريستال بول، بتحويل تقييماتهما في بعض الولايات المتأرجحة نحو هاريس.

 

وفي يوم الخميس، كتب كوك بوليتيكال ريبورت في بيان صحفي أرسل إلى نيوزويك أن ثلاث ولايات متأرجحة، أريزونا ونيفادا وجورجيا، والتي كانت تعتبر في السابق مائلة إلى الجمهوريين، تم إعادة تصنيفها على أنها “متأرجحة”.

 

وكانت هذه ثلاث ولايات فاز بها بايدن في عام 2020 ولكن استطلاعات الرأي في وقت سابق من الصيف أظهرت تقدم ترامب باستمرار ضد الديمقراطيين.

 

وكان يُنظر إلى بايدن على أنه يكافح في حزام الشمس، ونظر الديمقراطيون إلى الولايات المتأرجحة في الغرب الأوسط على أنها مسار أكثر ترجيحًا للفوز.

 

وتُظهر استطلاعات الرأي في هذه الولايات الآن أن هاريس تجعل السباق أقرب، مما يفتح حزام الشمس كمسار محتمل للحصول على 270 صوتًا من الهيئة الانتخابية اللازمة للفوز.

 

وكتبت إيمي والتر، رئيسة تحرير تقرير كوك السياسي، في البيان: “للمرة الأولى منذ فترة طويلة، أصبح الديمقراطيون متحدين ونشطين، بينما يتراجع الجمهوريون. لقد أدت الأخطاء غير القسرية التي ارتكبها ترامب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس إلى تحويل الأضواء الإعلامية من عمر بايدن إلى مسؤوليات ترامب. بعبارة أخرى، انتقلت المنافسة الرئاسية من منافسة كان من الممكن أن يخسرها ترامب إلى منافسة أكثر تنافسية”.

 

وفي الوقت نفسه، حولت كرة كريستال ساباتو يوم الأربعاء جورجيا ومينيسوتا ونيوهامبشاير نحو الديمقراطيين.

 

وتحولت جورجيا، التي كانت تعتبر في السابق مائلة إلى الجمهوريين بعد المناظرة الرئاسية في يونيو، إلى “متأرجحة”، وكتب المحلل جيه مايلز كولمان أن التغيير تم إجراؤه لأن “أرقام هاريس كانت أعلى عادة، وقد اقتربت من ترامب في الاستطلاعات الأخيرة”.

 

وفي الوقت نفسه، تم نقل كل من مينيسوتا ونيوهامبشاير من “ديمقراطي مائل” إلى “ديمقراطي محتمل”. وجاء التغيير في مينيسوتا مع اختيار والز نائبًا للرئيس هاريس، بالإضافة إلى استطلاعات الرأي التي تظهر باستمرار تقدم هاريس في الولاية، كما كتب كولمان.

 

كما كتب: “لذا، من ما يمكننا أن نقوله، بينما تظل ميشيغان (إلى جانب بنسلفانيا وويسكونسن) على حافة السكين، فإن مينيسوتا وفية لشكلها المعتاد، كولاية تميل عادةً إلى اللون الأزرق ببضع نقاط أكثر من الأمة ككل”.

 

وفيما يتعلق بالتغيير في نيو هامبشاير، قال كولمان إنها صوتت إلى يسار مينيسوتا في عام 2020 وأشار إلى معدلات التعليم الجامعي الأعلى قليلاً في الولاية واستطلاعات الرأي التي تُظهر أيضًا أن هاريس تتمتع بتقدم أكثر راحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا