عقارات / متر مربع

السفير الألماني الجديد يزور العريش

زيارة سعادة السفير الألماني المكلف يورجن شولتس إلى العريش ورفح بعد توليه مهام منصبه في

قام اليوم السفير المكلف لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية يورجن شولتس وفريق من السفارة بالسفر إلى شمال سيناء لإجراء محادثات. حيث قام السفير بتفقد الأوضاع في العريش ومعبر رفح ومناقشة سبل التغلب على الازمة الإنسانية في غزة مع الجهات المحلية والمؤسسات ومنظمات الإغاثة.

وبعد حديثه مع محافظ شمال سيناء قام السفير برفقة المحافظ اللواء خالد مجاور مع ممثلي الهلال الأحمر المصري وممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) وممثلي برنامج الغذاء العالمي (WFP) بزيارة مخزن المساعدات الإنسانية وزيارة معبر رفح. وانتهت زيارة السفير إلى شمال سيناء بإجراء محادثات مع مفتش الصحة وأطباء مستشفى العريش العام.

وأضاف السفير شولتس:” أتقدم بالشكر إلى جمهورية مصر العربية على جهودها المتواصلة لتخفيف معاناة الناس في غزة وإتاحة المساعدات الإنسانية. إن فتح معبر رفح وكيفية تنفيذ قرار ٢٧٢٠ هما عاملان رئيسيان لزيادة المساعدات الإنسانية وتعد مصر شريكا محوريا لتحقيق ذلك.”

مازال الوضع الإنساني في غزة كارثيا وتقف المانيا جنبا إلى جنب مع النساء والرجال والأطفال الذين يعانون في غزة وقد قامت المانيا بزيادة مساعدتها الإنسانية بشكل كبير ومتكرر.

جدير بالذكر أن إجمالي المساعدات للأراضي الفلسطينية وصل إلى حوالي ٣١٣ مليون يورو من ضمنهم حوالي ٢٤٠ مليون يورو إضافية منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٤. ويعد المحور الرئيسي للمساعدة الألمانية هو توفير الاحتياجات الأكثر ضرورة للناس في غزة مثل المساعدات الطبية وتوفير الأغذية وذلك على سبيل المثال من خلال توزيع كراتين مواد غذائية وإرسال فريق الطوارئ الطبي أو تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للأسر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا