الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

أرسنال يطارد صدارة الدوري الإنجليزي بخماسية في شباك بيرنلي

واصل أرسنال مطاردة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 5-صفر خارج أرضه على بيرنلي اليوم السبت في مباراة تألق فيها الثنائي مارتن أوديجارد وبوكايو ساكا ليحقق انتصاره الخامس على التوالي في 2024.
وتمكن أرسنال، الذي فاز 6-صفر على وست هام يونايتد في الجولة الماضية، من تسجيل 21 هدفا في آخر خمس مباريات، وكان يمكنه إضافة المزيد من الأهداف بسهولة أمام بيرنلي.
وسجل أوديجارد هدفا وصنع آخر، فيما سجل ساكا هدفين، ليرفع أرسنال رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر الذي فاز في وقت سابق اليوم 4-1 على برنتفورد.
وتقدم أوديجارد لأرسنال بعد أربع دقائق فقط من انطلاق المباراة، بعد أن استلم الكرة على حدود المنطقة وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى سكنت الشباك.
وحصل لياندرو تروسار على ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد الحكم في احتسابها.
وتقدم ساكا لتسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 41 ليحولها بنجاح في المرمى، رغم محاولة حارس بيرنلي الذي كان قريبا من التصدي للكرة.
وأضاف ساكا الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد دقيقتين من نهاية الاستراحة، محرزا هدفه 12 في الدوري هذا الموسم، إثر تمريرة من أوديجارد استلمها الجناح الإنجليزي وتوغل داخل المنطقة وسدد من زاوية ضيقة في مرمى أصحاب الأرض.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 63 لبعض الوقت بعد أن سقط آرون رامسي لاعب بيرنلي واحتاج إلى استخدام الأوكسجين ليخرج على محفة بعد أن تعرض لإصابة في الركبة بعد تدخل من أوديجارد.
ورفع تروسار الفارق إلى أربعة أهداف في الدقيقة 66 بعد أن سدد كاي هافرتس الكرة داخل المنطقة لكنها اصطدمت في الدفاع لتتهيأ أمام الجناح البلجيكي الذي سدد مباشرة في الشباك.
وسجل هافرتس الهدف الخامس قبل 12 دقيقة على صفارة ، بعد تصرف ذكي في تنفيذ رمية تماس إذ تحرك المهاجم الألماني للأمام متقدما على دفاع بيرنلي ليحصل على الكرة ويتوغل داخل المنطقة ويسدد بهدوء في المرمى.
وكان يوم فينسن كومباني مدرب بيرنلي عصيبا، إذ كان عليه مشاهدة المباراة من المدرجات بعد إيقافه للحصول على الإنذار الثالث هذا الموسم، وتحولت الأمور من سيئ إلى أسوأ.
وتواصلت بهذه الخسارة معاناة بيرنلي في الدوري الإنجليزي، إذ أخفق في تحقيق أي فوز في آخر سبع مباريات، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز 18 وقبل الأخير، مبتعدا بفارق سبع نقاط عن مراكز البقاء في دوري الأضواء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا