رياضة / صحيفة الخليج

القوة الجوية يشعل بورصة المدربين في

بغداد: زيدان الربيعي

شهدت الأيام الماضية ظاهرة غير مسبوقة في الملاعب العراقية تمثلت باستقالة بعض المدربين من فرقهم، بينما تراجع البعض عن استقالته في اللحظات الأخيرة أو نفاها نفياً قاطعاً.

الغريب في الاستقالات أو الترويج لها في منصات التواصل الاجتماعي كان يهدف لتحقيق هدف واحد، يتمثل بالإشراف على تدريب فريق القوة الجوية بعد الأنباء التي أشارت إلى استقالة مدربه أيوب أوديشو بعد تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين أمام فريقي الزوراء ونوروز، حيث أسهمت الخسارتان بحدوث هزة كبيرة داخل أروقة الفريق، لأن الخسارتين قد تتسببان بفقدان الفريق لقب الدوري الذي كان المؤهل الأول للظفر به.

واستقال المدربان أحمد صلاح من تدريب فريق الطلبة، وعباس عبيد من تدريب فريق أمانة بغداد، بينما انتشرت أخبار عن استقالة لؤي صلاح من تدريب فريق الكهرباء، وكذلك استقالة باسم قاسم من تدريب فريق النفط، إلا أن الأخير كان الأكثر وضوحاً بين المدربين المستقيلين، إذ أسرع إلى نفي الشائعات والأخبار التي أشارت إلى استقالته، مؤكداً أنه لا يوجد أي مبرر لتقديم الاستقالة برغم أن النتائج الأخيرة لفريق النفط لم تكن تنسجم مع نتائجه السابقة، لكنه مستمر في عمله ولم يفكر في الاستقالة.

بينما لم يعقب لؤي صلاح على شائعات استقالته من تدريب فريق الكهرباء، برغم أن هناك الكثير من الأخبار أكدت أنه تفاوض مع إدارة نادي القوة الجوية لتدريب فريقها الكروي خلفاً للمدرب أيوب أوديشو، إلا أن الاتفاق لم يتم، لاسيما بعد أن فضلت الإدارة الإبقاء على أوديشو لنهاية الموسم الحالي، وربما يكون لؤي صلاح قد اكتفى بمواصلة مهمته في تدريب فريق الكهرباء، وهذا التواصل أكده المكتب الإعلامي لنادي الكهرباء الرياضي الذي نشر صوراً لصلاح وهو يقود فريق الكهرباء في إحدى الوحدات التدريبية.

بينما أكدت مصادر مختلفة أن المدرب أحمد صلاح اقترب كثيراً من تدريب فريق القوة الجوية بعد استقالته من تدريب فريق الطلبة، إلا أنه انسحب في الأمتار الأخيرة التي سبقت توقيع العقد الرسمي.

وربما يكون المدرب عباس عبيد هو الوحيد الذي تعد استقالته من تدريب فريق أمانة بغداد مقنعة ولا علاقة لها بتدريب فريق القوة الجوية، برغم أنها تزامنت مع الأزمة الكبيرة التي عاشها فريق القوة الجوية، لأن فريقه كان يعاني من تراجع النتائج، وأن استقالته هي للهرب من لصق عملية هبوط فريق أمانة بغداد إلى دوري الدرجة الممتازة في الموسم المقبل بتاريخه التدريبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا