رياضة / صحيفة اليوم

التفاصيل كاملة .. أزمة في ديربي الأهلي والزمالك بالدوري المصري


تسيطر حالة من الغموض حول مباراة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها مساء الثلاثاء المقبل، بالجولة 27 ضمن منافسات دوري النيل المصري، وذلك في ظل رفض القلعة البيضاء خوض المباراة.
ما هو سبب أزمة مباراة الأهلي والزمالك؟
شهدت مباراة الزمالك ضد المصري بعض الأخطاء التحكيمية، الأمر الذي أثار غضب مسؤولي القلعة البيضاء.
وتم إصدار بيان رسمي من جانب الزمالك، يطلب فيه عدة مطالب، ويقرر عدم خوض أي مباريات من الدور الثاني إلا بعد الانتهاء من مباريات الدور الأول.
ما هي مطالب الزمالك؟
أولا: نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.
ثانياً: أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.
ثالثاً: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.
رابعاً: أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.
ما هو موقف رابطة الأندية على بيان الزمالك؟
تحاول رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب خلال الوقت الحالي، إقناع مسؤولي الزمالك عن قرار رفض خوض المباريات، إلا أن القلعة البيضاء مازالت متمسكة بموقفها، وسط ترحيب جماهيري.
ويحاول القائمون على الكرة المصرية خلال الوقت الحالي، إقناع نادي الزمالك ومسؤوليه خوض مباراة الأهلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا