رياضة / صحيفة الخليج

«الزاركا» بطلة كأس الوثبة الصيفي في بلجيكا

أثبتت الفرس «الزاركا» للمالك والمدرب المخضرم يوهان فريستربين، بقيادة الفارس كوين كليمانس، جدارتها في الفوز بسباق كأس الوثبة ستاليونز، جائزة الصيف للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم بمضمار وارجيم العريق في بلجيكا، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بدعم وتشجيع سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية.

واجتمع للسباق البالغ طوله 2300 متر، وجائزته 5 آلاف يورو، 8 من الخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، بعد انسحاب «أينهو بيترسيو»، وتميز السباق بالإثارة والتشويق، وشهد سقوط الفارسة سارة فيرميرش من على صهوة مهرتها «رازا» بالرقم 7 خلال مجريات السباق، ولم تُصب بأذى.

ولجم الفارس كليمانس الفرس «الزاركا» وسط الخيول، متحيناً الفرصة المناسبة للانطلاق، على الرغم من تدافع الخيول في المقدمة، وكان يسعى إلى إيجاد ثغرة ينفذ منها، وعندما لاحت تلك الثغرة في عمق المستقيم، تسلل بهدوء وببراعة، وأظهرت «الزاركا» أنها ما زالت قادرة على التفوق في المسافات الطويلة، ولديها مخزون من .

وتمكنت «الزاركا» البالغة من العمر 10 سنوات، والمنحدرة من نسل «أف البحر»، من التفوق مسجلة زمناً قدره 2:38:35 دقيقة وبفارق 3.5 طول عن الفرس «فريدا» للمالك والمدرب بيتر ديكرس، بقيادة كونس سانتانجيلو، فيما جاء في المركز الثالث الجواد «ياشارا» لمالكته لاتوشيا كارمليت، بإشراف دينيس فان روك، وقيادة كوب فاندربيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا