رياضة / صحيفة اليوم

مدرب البرازيل يبحث عن الاتساق لتحقيق النجاح في كوبا أمريكا

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل إن التوازن والاتساق مفتاح النجاح قبل المباراة الأولى لفريقه في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم اليوم الاثنين أمام كوستاريكا.
واعترف دوريفال، الذي تولى المسؤولية في يناير كانون الثاني الماضي وقاد الفريق في أربع مباريات فقط، بأن الفريق البرازيلي لا يزال يفتقر للاستقرار في الملعب، وهو ما قال إنه أمر طبيعي بالنظر للفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق.
وقال في مؤتمر صحفي الليلة الماضية "يجب أن أجد التوازن للفريق الذي تم تشكيله قبل ثلاثة أشهر فقط، وبعد فترة معينة من 15 أو 20 يوما من العمل عليهم أن يجدوا أنفسهم مرة أخرى.
"في كرة القدم، لا يمكنك تخطي مراحل الإعداد في التدريب لكن لهذا السبب نحاول تسريع إعداد كل واحد منهم ليكون لدينا فريق متسق وواثق يمكنه بعد ذلك استخدام شخصية لاعبيه لصنع الفرص".
وأعلن المدرب عن التشكيلة الأساسية التي ضمت وجهين جديدين هما قلب دفاع ريال مدريد إيدر ميليتاو وظهير أتليتيكو مينيرو جيليرمي أرانا.
وأضاف المدرب "التشكيلة الأساسية ستضم ميليتاو وأرانا. في كل مباراة، إذا لزم الأمر، سيكون هناك تغيير واحد أو اثنين. اللاعبون جاهزون تماما. لا أحد منهم أقل من توقعاتنا. نحن مستعدون لأي موقف".
ولن يبدأ إندريك، لاعب ريال مدريد الجديد، مباراة كوستاريكا ومن المتوقع أن يشارك في الشوط الثاني، إذ دعا دوريفال إلى "القليل من الصبر" بشأن المهاجم الشاب (17 عاما).
وأضاف "إنه شيء سيحدث بشكل طبيعي. قد لا يستغرق وقتا طويلا لأنه يتمتع بمهارة كبيرة. أنا متعجل بدفعه للملعب، لكن يجب أن يكون لديك توازن معين. إنه يتمتع بمهارات ممتازة وأحد أكثر اللاعبين الواعدين".
وستواجه البرازيل أيضا كولومبيا وباراجواي في المجموعة الرابعة. (إعداد أحمد الخشاب للنشرة العربية)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا