رياضة / صحيفة الخليج

يعاقب لاعبه بعد إهانة مبابي ومنتخب فرنسا

باريس ـ (أ ف ب)

قرر نادي الإنجليزي، الأربعاء، فتح «إجراء تأديبي» بحق لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني إنسو فرنانديس بسبب مشاركته في هتافات عنصرية بحق لاعبي منتخب فرنسا، وخصوصاً كيليان مبابي خلال الاحتفال بإحراز لقب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم الأحد، على حساب كولومبيا، وفق ما أعلن النادي اللندني.

وقال تشيلسي في بيان: «نحن نقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا وسنستخدمه لرفع مستوى الوعي. اتخذ النادي إجراء تأديبياً داخلياً».

وأعلن الاتحاد الفرنسي للعبة، الثلاثاء، أنه يعتزم تقديم شكوى إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن هتافات عنصرية من بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب كوبا أمريكا 2024.

وسُمعت الهتافات خلال مباشر نشره لاعب وسط تشيلسي إنسو فرنانديس على وسائل التواصل الاجتماعي، من داخل حافلة منتخب بلاده بعد الظفر باللقب.

وردد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديس، هتافاً يعود تاريخه إلى كأس العالم 2022، أطلقه مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 (تعادلا 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي)، وهو هتاف استهدف كيليان مبابي وغيره.

وقال مصدر مقرّب من الاتحاد الفرنسي إن الاتحاد يعتزم مراسلة نظيره الأرجنتيني وإحالة الأمر إلى فيفا.

ودعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الاتحاد الدولي إلى اتخاذ إجراءات صارمة، وكتبت على منصة «إكس»: «مثير للشفقة. هذا السلوك غير مقبول لأنه يتكرر».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا