رياضة / الحكاية

الجبلاية تستعين بحكم "مُدان بالرشوة" لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم ألماني بقيادة فيلكس زفاير لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز.

ويحل الأهلي ضيفا على بيراميدز باستاد الدفاع الجوي غدًا الإثنين، في قمة منافسات الجولة الـ31 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وتكوَّن الطاقم التحكيمي لمباراة الأهلي وبيراميدز من فيلكس زفاير كحكم ساحة، ويعاونه كل من روبرت كيمبتير ويان زيدال كحكمين مساعدين، ودانيال شلاجر حكما رابعا.

ويتواجد ساشا ستيجمان حكما لتقنية الفيديو "VAR"، ويعاونه مايك بيكيل كحكم مساعد.

يذكر أن بيراميدز يتصدر الدوري المصري الممتاز برصيد 68 نقطة من 28 مباراة، ويلاحقه الأهلي في المركز الثاني بعدما حصد 63 نقطة من 25 مباراة.

من هو فيلكس زفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

فيليكس زفاير هو حكم كرة قدم ألماني يبلغ من العمر 43 عاما، حيث أنه من مواليد 19 مايو 1981 في برلين.

حصل زفاير على الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عام 2012.

وكان زفاير مساعدا لروبرت هويزر في إحدى المباريات، وزُعم أنه قبل رشوة قدرها 300 يورو مقابل الانحياز لفريق فوبرتال في مباراته ضد فريق فيردر بريمن.

ورغم نفي زفاير دائما حدوث الواقعة وعدم ثبوت أي دليل عليه، لكن تمت معاقبته بالإيقاف ستة أشهر.

فيما حُكم آنذاك على حكم الساحة هويزر بالسجن لمدة سنتين وخمسة أشهر، ومُنع من العمل في كرة القدم الألمانية مدى الحياة لارتكابه جريمة التلاعب بنتائج المباريات.

هجوم بيلينجهام على فيليكس زفاير

فضيحة فيليكس زفاير عادت لتتصدر المشهد من جديد بعد مرور 16 عاما، وتحديدا في ديسمبر عام 2021، في مباراة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ في الدوري الألماني.

جود بيلينجهام، نجم منتخب إنجلترا وريال مدريد حاليا، كان وقتها لاعبا في صفوف بروسيا دورتموند، وخرج ليشن هجوما عنيفا على الحكم زفاير آنذاك بعد المباراة.

وأشار بيلينجهام إلى الماضي المثير للجدل لفيليكس زفاير، بعد احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها منحت الفوز لبايرن بنتيجة 3-2.

وقال بيلينجهام في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "فيابلاي" النرويجية بعد المباراة: "تعطي لحكم تورط في فضيحة تلاعب بالنتائج من قبل أكبر مباراة في ألمانيا، ماذا تنتظر؟".

وتسبَّب انتقاد بيلينجهام للحكم زفاير في معاقبة اللاعب من قبل الاتحاد الألماني بتغريمه مبلغ 40 ألف يورو.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا