رياضة / صحيفة اليوم

خادم الحرمين الشريفين : المملكة نجحت في  تكريس مكانتها كأبرز الوجهات الرياضة العالمية 


قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال كلمته الافتتاحية ضمن ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم2034:" أن المملكة نجحت في تكريس مكانتها كأبرز الوجهات الرياضة العالمية، بعزيمة أبنائها وهمتهم في الوصول بها إلى أن تكون رائدة في المجال الرياضي.
وقال خادم الحرمين الشريفين " تؤمن المملكة العربية بأهمية الرياضة، وتأثيرها الإيجابي على كل إنسان، ودورها الفعال في توثيق الروابط بين الشعوب، وتعزيز التوااصل بين الثقافات المختلفة، ومد الجسور بين المجتمعات في مختلف أنحاء العالم"
وأضاف خادم الحرمين الشريفين:" من خلال رؤية المملكة 2030 التي تتولي الاستثمار في القطاع الرياضي أهمية كبيرة، فإن المملكة يسرها أن تقدم ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم فيفا 2034".
وتابع خادم الحرمين الشريفين :" نحن على ثقة كاملة بأن المملكة ستهيئ القدرات والإمكانات، بالإضافة إلى الجهود والتعاون من المجتمع الدولي، للمساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة، وصناعة مستقبل مشرق ومبهز لكرة القدم، بالإضافة إلى صناعة إرث إيجابي يمتد حتي ما بعد نسخة 2034".
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم، عن تفاصيل الملف الخاص بالمملكة لاستضافة بطولة كأس العالم، كأكبر نسخة على الإطلاق من تاريخ البطولة يتم تنظيمها في دولة واحدة، بعد تقدم المملكة خلال الساعات الماضية، بملف الترشخ لاستضافة البطولة في العاصمة الفرنسية باريس.
ويحظي ملف الترشح لاستضافة كأس العالم2034 "معاً ننمو"، على دعم لامحدود من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك ضمن الخطط المتكاملة خلال الفترة الحالية، للمشاريع التطويرية المتميزة، والتي تعكس القدرات الكبيرة التي تستهدف المملكة تسخيرها لاحتضان أكبر الأحداث الرياضية، ممثلة في البطولة التاريخية كأس العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا