رياضة / صحيفة اليوم

صُنع في .. معلومات عن سفيان البقالي صاحب إنجاز أولمبياد باريس وطوكيو

حقق المغربي سفيان البقالي إنجاز تاريخي جديد بعد تحقيقه ذهبية سباق 3000 متر موانع، في أولمبياد باريس 2024، ليحقق الميدالية الذهبية الأولي للمغرب في البطولة، والثانية للعرب خلال البطولة الحالية بشكل رسمي.
ونجخ العداء المغربي، في الفوز بسباق 3000 متر موانع، ليحتفظ بلقبه للمرة الثانية على التوالي، وذلك في مضمار فرنسا بضاحية سان دوني، خلال البطولة المقامة حاليا في فرنسا.
وأصبح سفيان البقالي، ثالث رياضي عربي، يتوج بالميدالية الذهبية في مناسبتين بعد مواطنه هشام الكروج، الذي حقق الذهبية في سباق (1500 م و5 آلاف م في أثينا 2004)، بالإضافة إلى السباح التونسي أسامة الملولي، (1500 م حرة في بكين 2008 و10 كلم في المياه الحرة في لندن 2012).


ووضع سفيان البقالي، حداً لسيطرة كينيا على سباقات 3000 متر موانع، بعد تحقيقه الذهبية، حيث نجح في الحصول لقبين خلال النسختين الأخيريتين من الأولمبياد.
ويملك البقالي تاسع أفضل توقيت في تاريخ السباق بزمن 7:56.68 د.

معلومات عن سفيان البقالي صاحب ذهبية سباق 3000 متر موانع


ولد سفيان البقالي في مدينة فاس المغربية يوم 7 من شهر يناير 1996، وظهرت موهبة اللاعب العالمي خلال تواجده في مدرسته بمدينة فاس، وتم اختياره من بين 3500 موهبة خلال ذلك الفترة.
وانضم سفيان البقالي إلى أكاديمية محمد الخامس التي ساهمت في صناعة الأبطال عام 2013، وذلك من أجل تجهيز اللاعب بشكل كامل للسباقات الدولية.
وحصل سفيان البقالي على المركز الرابع في سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوي، بعد صراع كبير مع عدد من اللاعبين الكينين.

البقالي ينهي سيطرة الكينين على سباقات الموانع

وأنهي سفيان البقالي سيطرة الكينين على سباقات الموانع، بعد تحقيقه ذهبية أولمبياد طوكيو، بالإضافة إلى ذهبية في بطولات العالم، وأخيراً ذهبية بطولة أولمبياد باريس الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا