رياضة / صحيفة الخليج

لماذا حملت نمور علم في الأولمبياد بدلاً من إيمان خليف؟

متابعة : ضمياء فالح

دافعت اللجنة الأولمبية الجزائرية عن قرار حمل بطلة الجمباز الذهبية كايليا نمور علم البلاد في حفل اختتام أولمبياد باريس بدلاً من الملاكمة الذهبية إيمان خليف التي كانت اللجنة أعلنت حملها العلم مسبقاً.

وقال المتحدث الرسمي للجنة : "من الطبيعي ألا تحمل إيمان خليف علم رغم إعلاننا المسبق بأنها ستحمله، الفائزة بذهبية الجمباز كايليا نمور شابة ومن المناسب جداً أن تتسلم هذه المهمة ، لا شيء غير عادي في الموضوع ".

وحملت نمور العلم مع العداء الفائز بالبرونزية جميل سجاتي، لكن إيمان خليف شاركت في مسيرة البعثة في حفل الختام وتلقت دعماً من قادة حزب اليسار في فرنسا .

وقال أعضاء الحزب الفائز بمعظم مقاعد البرلمان : "نحن نقول لك إيمان ، دموع الفاشيين تجعلك أقوى ، أحسنت إيمان خليف"، و"واصلوا البكاء والتذمر أيها الفاشيون ، أنا أشرب دموعكم"، و"فوزك بالذهبية أفضل رد على الهجوم الوسخ الذي تعرضت له".

ورفعت الملاكمة قضية على"المتنمرين الرقميين" دون تحديد شخص معين وقال محاميها : "بعد وقت الرياضة يأتي وقت للقانون، إيمان خليف ستدخل نزالاً جديداً وهو نزال العدالة والكرامة والشرف. التحقيق سيحدد هوية من أشعل هذا الحملة العنصرية والتمييزية وسيركز أيضاً على من عزز هذا التنمر الرقمي . سيكون التنمر غير المنصف الذي عانته الملاكمة البطلة وصمة عارٍ على هذه ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا