رياضة / صحيفة اليوم

غدًا.. خبرة النصر تصطدم بطموح التعاون في نصف نهائي السوبر

يلتقي النصر بنظيره التعاون في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها يوم الأربعاء.
وأنهى الفريقان معسكرهما الإعدادي للموسم الجديد حيث خاض النصر معسكر في البرتغال بمواجهة 6 فرق قبل ان يلاقي غرناطة وألميريا في إسبانيا ويسخر المباراتين. في حين خاض التعاون معسكر في سلوفينيا إذ قابل فريقين، خسر واحدة وتعادل في أخرى.
ولم يُبرم النصر سوى صفقة واحدة تمثلت بحارس المرمى البرازيلي بينتو، بينما استقطب التعاون 7 لاعبين منهم 5 مجانية، وصفقة إعارة.
ويبتعد سامي النجعي عن اللقاء بسبب الإصابة، فيما يملك المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا فرصة المشاركة، فالمسألة تعتمد على جاهزيته الفنية والبدنية للمشاركة في السوبر.
وتُشكّل المباراة ضغطًا على مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو فهو مطالب بالفوز لإبعاد الضغوط الملقاة على كاهله بسبب المستوى العام للفريق تحت إمرته.
ويطمح النصر لبداية تغيّر مزاج الفريق والجماهير بلقب يبني عليه آماله في الموسم الجديد المليء بالتحديات.
على الجانب الاخر، يبحث التعاون عن بداية لائقة بقيادة المدرب الأرجنتيني الجديد رودولفو أروابارينا برسم ملامح الفريق للموسم الجديد.
وألتقى الفريقان خلال 34 مناسبة، حسمها النصر لصالحه بتحقيق 24 فوزًا مقابل 6 انتصارات للتعاون وسيطر التعادل على 4 مباريات. أحرز النصر 73 هدفًا فيما سجل التعاون 42 هدفًا.
كانت أكبر في المواجهات المباشرة بخماسية نظيفة للنصر خلال الدوري السعودي في 2012.
الجديد بالذكر ان الفريقان تقابلا في نهائي المسابقة في 2020، وكسب النصر بركلات الترجيح
إحصائيات النصر في كأس السوبر:
خاض 6 مباريات
توج 2 - 2019، 2020
وصيف 2 - 2014، 2015
الخروج من نصف النهائي 2 - 2022،
القيمة السوقية 159.50 مليون يورو
أوتافيو الأعلى قيمة والبالغة 25 مليون يورو
متوسط الأعمار 27
إحصائيات التعاون في كأس السوبر:
خاض مباراة واحدة
وصيف 1 - 2020
القيمة السوقية 33.48 مليون يورو
موسى بارو الأعلى قيمة والبالغة 8 مليون يورو
متوسط الأعمار 25.7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا