رياضة / صحيفة الخليج

راكان وسارة يؤكدان تميز الفنون القتالية في

أكد المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة مستقبله الجيد في عالم اللعبة بعد سلسلة من الإنجازات، كان آخرها في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، حيث نجح كل من سارة الزرعوني وراكان اليماحي بتحقيق ميداليتين ذهبيتين في الفئة «ج» (12 - 13 عاماً).
ويركز اتحاد للجوجيتسو والفنون القتالية المختلط على الفئات السنية الأصغر، لرسم ملامح مستقبل الفنون القتالية المختلطة ومواصلة مسيرة التميز للمنتخب.
وتمكنت البطلة سارة الزرعوني من حصد ذهبية وزن 40 كجم للمرحلة العمرية «ج»، بعد 3 انتصارات قوية استطاعت حسمها جميعها بالإخضاع، وقالت عن ذلك: «التتويج بذهبية بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة جاء بفضل التدريبات المكثفة والعمل الجاد على مدار عام كامل، حيث كنت أطمح منذ حصولي على الميدالية البرونزية في النسخة الماضية للعودة مجدداً هذا العام والحصول على الذهبية».
وتابعت: «خصصت وقتاً طويلاً للتدريبات استعداداً لهذه البطولة العالمية التي يشارك فيها أبطال من مختلف أنحاء العالم، وتطلب الأمر الكثير من الصبر والإرادة لمواصلة التدرب كل يوم، ولكنني كنت مصممة على الفوز وواثقة بقدرتي على حسم جميع النزالات».
كما نجح البطل الإماراتي راكان اليماحي بحصد ذهبية الفئة «ج» وزن 34 كجم، ليضيف ميدالية جديدة إلى رصيد المنتخب الوطني ويبرز مدى تفوقه في هذه الرياضة. وحصل اليماحي في نسخة العام الماضي من البطولة على الميدالية الفضية، إلا أنه هذا العام أظهر عزيمة لافتة ونجح في السيطرة على مجريات نزالاته ليتغلب على منافسيه واحداً تلو الآخر، وفي مقدمتهم الطاجيكستاني نورشيد كوفاتوف، حامل لقب النسخة الماضية.
ويقول اليماحي: «يغمرني السرور بهذا الفوز، خاصة أنه لم يكن سهلاً، حيث خضت أربعة نزالات ضد لاعبين أقوياء، ولكنني كنت مصمماً على الفوز واعتلاء منصة التتويج ورفع علم الإمارات».
وبدأ راكان ممارسة الرياضة منذ سن الخامسة، حيث يمارس رياضات متعددة في مقدمتها الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وهو يسعى دوماً لتنظيم وقته لأجل الحفاظ على تفوقه الدراسي وتميزه الرياضي، ويمارس تدريباته ثلاث مرات أسبوعياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا