رياضة / صحيفة الخليج

صلاح يحل رابعاً.. أعلى 10 لاعبين أجراً أسبوعياً في الدوري الإنجليزي

«الخليج» - متابعات
في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي انطلق، أخيراً، يتقاضى أبرز النجوم أجوراً ضخمة تتصدر قائمة الأعلى أجراً أسبوعياً. حيث يحتل كيفين دي بروين المركز الأول براتب مذهل قدره 400 ألف جنيه إسترليني، كل 7 أيام.
وبحسب القائمة التي نشرتها صحيفة «ذا صن»، يأتي إيرلينغ هالاند بـ375 ألف جنيه إسترليني، ثم كاسيميرو ومحمد صلاح، حيث يتقاضى كل منهما 350 ألف جنيه إسترليني، أسبوعياً. بينما يحل ماركوس راشفورد، برناردو سيلفا، جاك غريليش، وبرونو فرنانديز في المراتب العشر الأولى، جميعهم براتب 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. 

  • قائمة أعلى 10 لاعبين أجراً أسبوعياً في الدوري الإنجليزي

المركز العاشر: ماركوس راشفورد، 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
في صيف ، تمت مكافأة ماركوس راشفورد على أدائه الممتاز في الموسم السابق بعقد ضخم يمتد لخمس سنوات، بعد موسم سجل فيه 30 هدفاً، بدأ راتب 300 ألف جنيه إسترليني، أسبوعياً.
المركز التاسع: برناردو سيلفا، 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
يُعتبر برناردو سيلفا من الأبطال في فريق مان سيتي الرائع، لكن ناديه يقدره كثيراً إذ يتقاضى راتباً قدره 15.6 مليون جنيه إسترليني سنوياً، أي بمعدل 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، ولديه ثلاث سنوات متبقية على عقده بهذا الراتب، وعمره 30 عاماً.
المركز الثامن: جاك غريليش 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
في عام 2021، أصبح جاك غريليش لاعب السيتي أغلى لاعب كرة قدم بريطاني، حيث كانت صفقته بـ100 مليون جنيه إسترليني، وهي أكبر بكثير من صفقة بول بوجبا البالغة 93 مليون جنيه إسترليني. 
منذ ذلك الحين، أصبح غريليش شخصية بارزة للنادي. ومع ذلك، في الموسم الماضي، عانى من صعوبة في التواجد ضمن التشكيلة الأساسية لجوارديولا.
المركز السابع: برونو فرنانديز 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
يعتبر البرتغالي برونو فرنانديز أهم لاعب في مان يونايتد، ومن أفضل صانعي الفرص، ويحصل على راتب 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، مقابل ذلك أيضًا.
المركز السادس: رحيم ستيرلينغ 325 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
قد يكون هذا الراتب سبباً في استبعاد ستيرلينغ من مباراة افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مان سيتي. إذا أراد أحد شراءه قبل انتهاء فترة الانتقالات، فسيكون ذلك مكلفاً من حيث رسوم الانتقال والراتب. وسيجادل مشجعو بأن الجناح لم يكن يستحق 325 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. ومع ذلك، فإن سمعته السابقة في مان سيتي وليفربول وإنجلترا، تضعه في مكانة مرموقة.
المركز الخامس: روميلو لوكاكو 325 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
يبدو أن روميلو لوكاكو على وشك مغادرة تشيلسي. لكن حتى الآن، وقبل انتقاله المحتمل إلى نابولي، لا يزال النادي يدفع له راتباً ضخماً قدره 325 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. سجل لوكاكو 15 هدفاً في جميع المسابقات في 2021-2022، قبل أن يُعار إلى إنتر ميلان وروما في الموسمين الماضيين، لكنه لا يزال يعاني في العثور على مستواه.
المركز الرابع: 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
إذا كان محمد صلاح يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً الآن، فتخيل كم قد يحصل عليه من السعوديين؟ على أي حال، جعلت إدارة صلاح واحداً من أعلى الأجر في البلاد في 2022 بعقد ضخم. ومع ذلك، لم يتبقّ سوى عام واحد على هذا العقد. هل سيدفع الريدز له أكثر، أم يتوقعون خفض راتبه مع دخوله سنواته الأخيرة في مسيرته؟
المركز الثالث: كاسيميرو 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
يبدو أن كاسيميرو لاعب على وشك البقاء في أولد ترافورد، بعد الكثير من التفاوض بشأن مستقبله. تسبب تراجع أدائه في الموسم الماضي في تساؤل الكثيرين عن رغبته. ولكن في فترة الإعداد والمباراة الافتتاحية ضد فولهام، بدا أنه عاد إلى أفضل مستوياته. إنه أعلى أجراً في مان يونايتد، في الوقت الحالي.
المركز الثاني: إيرلينغ هالاند 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
هداف السيتي إيرلينغ هالاند هو ثاني أعلى لاعب أجراً في الدوري، لكنه ليس الأعلى في ناديه، ويتقاضى 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.
المركز الأول: كيفين دي بروين 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً
دي بروين لاعب السيتي هو أعلى أجر في الدوري الإنجليزي الممتاز براتب مذهل قدره 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، و ينتهي عقده الصيف المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا