رياضة / اليوم السابع

الرياضة يشهد بطولة "قاضية" الدولية للفنون القتالية فى مهرجان العلمين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتبت ياسمين يحيى

السبت، 24 أغسطس 2024 10:52 ص

شهد الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، النسخة الخامسة من بطولة "قاضية" الدولية للفنون القتالية المختلطة، التي تقام فى مدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بحضور مصطفى القاضي المؤسس والمدير التنفيذي للبطولة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بتنظيم هذه البطولة على أرض قائلاً، "إن تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية يعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية، ويدعم جهود الوزارة في تطوير الرياضات المختلفة على مستوى الشباب في البلاد"، موضحا أن استضافة لاعبين من مختلف الجنسيات وإقامة نزالات على ألقاب عالمية يعكس قدرة مصر على تنظيم أحداث رياضية كبرى بنجاح، ويبرز تفوقنا فى البنية التحتية الرياضية."

وتضم البطولة 12 نزالاً احترافياً بين 24 لاعباً من 8 جنسيات مختلفة، بما في ذلك 11 لاعباً مصرياً و13 لاعباً أجنبياً من دول "روسيا، البرازيل، نيجيريا، توغو، السودان، ، ، ومصر البلد المنظمة".

حيث شهدت البطولة نزالاً مثيراً على لقب بطولة العالم في الوزن الخفيف بين المقاتل المصري محمد سمير والبطل البرازيلي جوناثان كارلوس، كما شهدت البطولة لأول مرة نزالاً على لقب بطولة العالم في فئة السيدات وزن الديك بين الملكة المصرية دينا عثمان وبطلة نيجيريا تروليم دووز.

وقد شهدت الفعالية حضور ما يقارب 1500 شخص من الجمهور، في جميع المباريات مما يعكس النمو المتزايد لشعبية الفنون القتالية المختلطة في مصر.

يأتي ذلك ضمن اهتمام وزارة الشباب والرياضة باجنده و الفاعليات الرياضية بجمهوريه مصر العربيه ووضع مصر على خريطة كبرى الفاعليات الرياضيه.

1
2
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا