رياضة / صحيفة الخليج

خارج تشكيلة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026 واستدعاء ديبالا

بوينوس ايرس - أ ف ب
غاب اسم النجم والقائد ليونيل عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم للمباراتين ضد تشيلي وكولومبيا في تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.
وقال المنتخب الأرجنتيني في حسابه على موقع «إكس»، إن اسم ديبالا «أضيف إلى المجموعة» التي ستواجه تشيلي في الخامس من الشهر المقبل في بوينوس أيرس ثم كولومبيا بعدها بخمسة أيام في بارانكيا ضمن الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.
ويغيب ميسي عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في منتصف الشهر الماضي خلال نهائي بطولة كوبا أمريكا من دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري بعد الفوز على كولومبيا 1-0.
وبعدما أعلن اعتزاله الدولي، غاب اسم الجناح أنخل دي ماريا عن تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني الذي استعان بعنصر الشباب بضمه فالنتين باركو (20 عاما، إشبيلية الإسباني)، إيسيكييل فرنانديس (22 عاماً، القادسية )، ماتياس سوليه (21 عاماً، روما الإيطالي)، جوليانو سيميوني (21 عاماً، أتلتيكو مدريد الإسباني)، وتاتي كاستيانوس (25 عاماً، لاتسيو الإيطالي).
وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة ب15 نقطة من 6 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن الأوروغواي الثانية، فيما تحتل كولومبيا المركز الثالث ب12 نقطة.
وهنا التشكيلة:
لحراسة المرمى: إيميليانو مارتينيس (أستون فيلا الإنكليزي)، خوان موسو (أتالانتا الإيطالي)، خيرونيمو رولي (مرسيليا الفرنسي)، والتر بينيتيس (أيندهوفن الهولندي)
للدفاع: غونسالو مونتييل (إشبيلية الإسباني)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ليوناردو باليردي (مرسيليا الفرنسي)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، خيرمان بيتسيلا (ريفر بلايت)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، ليساندرو مارتينيس ( الإنكليزي)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، فالنتين باركو (إشبيلية الإسباني)
للوسط: غيدو رودريغيس (وست هام يونايتد الإنكليزي)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، أليكسيس ماك أليستر ( الإنجليزي)، رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، إيسيكييل فرنانديس (القادسية السعودي)، إنسو فرنانديس (تشلسي الإنجليزي)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنكليزي)، نيكولاس غونزاليس ( الإيطالي)
للهجوم: أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، لاوتارو مارتينيس (إنتر الإيطالي)، فالنتين كاربوني (مونتسا الإيطالي)، خوليان ألفاريس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، فالنتين كاستيانوس (لاتسيو الإيطالي). ماتياس سوليه وباولو ديبالا (روما الإيطالي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا