رياضة / اليوم السابع

تحصل على استضافة سلسلة بطولات كأس العالم للجمباز الفنى

قرر الاتحاد الدولى للجمباز برئاسة اليابانى واتانابى، منح حق استضافة وتنظيم سلسلة بطولات كأس العالم للجمباز الفنى لأعوام 2025 و2026 و2027 و2028، والمؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وجاء قرار الاتحاد الدولى بعد نجاح نظيره المصرى برئاسة الدكتور إيهاب أمين، فى تنظيم 4 نسخ من بطولات كأس العالم أبهرت العالم على مستوى التنظيم وأيضا على المستوى الفنى.
ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للجمباز، أن ثقة الاتحاد الدولى فى الدولة المصرية والاتحاد المصرى فاقت الحدود، وأن العالم بات ينتظر الإبهار المصرى فى تنظيم كافة الأحداث الرياضية.
وأوضح إيهاب أمين، أن حصول مصر على حق استضافة 4 نسخ جديدة من بطولات كأس العالم هو شهادة نجاح جديدة على تطور الجمباز المصرى، ومنظومته الإدارية وكوادره التنظيمية التى تستعين بها دول العالم حاليا فى تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.
وأكمل إيهاب أمين: "اتحاد الجمباز وضع خطة طموحة تهدف إلى الوصول بالجمباز المصرى إلى منصات التتويج العالمية والأولمبية، ويأتى ملف استضافة البطولات الدولية عنصرا أساسيا من الخطة ويؤثر بشكل كبير على المستوى الفنى للمنتخبات المصرية".
ومن المنتظر أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الجمباز بدراسة ملف استضافة 4 نسخ جديدة من بطولات كأس العالم خلال الفترة المقبلة، وتوفير الدعم المطلوب وأيضا الأجهزة التى سيتم استخدامها فى البطولات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا