رياضة / اليوم السابع

البعثة الباراليمبية المصرية قبل بارالمبياد باريس

باريس - ياسمين يحيى

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 12:37 ص

أصبحت البعثة الباراليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل، على محرك البحث ، عقب تحقيق أخبار البعثة لأعلى قراءات.

وتشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب الباراليمبية ببعثة مكونة من (17 لاعبة و37 لاعبا)، في 10 رياضات، هي: رفع الأثقال، السباحة، ألعاب القوى، تنس الطاولة، الباراتايكوندو، الباراكانوي، التجديف البارالمبي، البوتشا، كرة الهدف للمكفوفين، والكرة الطائرة الباراليمبية.

وتتميز البعثة بالكثير حيث تشهد مشاركة ثلاث رياضات لأول مرة هي البوتشا، والباراكانوي، والتجديف الباراليمبي، كما تشهد البعثة أكبر مشاركة نسائية عبر التاريخ بـ 17 لاعبة، كما تشهد البعثة مشاركة لاعب تنس طاولة إعاقات ذهنية لأول مرة في التاريخ، وكذا تشهد البعثة وجود اللاعب محمد سعيد لاعب منتخب كرة الهدف للمكفوفين وهو أصغر لاعبي البعثة المصرية سنا، حيث يبلغ من العمر 16 عاما، وخالد عبد السلام أكبر لاعبي البعثة المصرية، حيث يبلغ من العمر 57 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا