رياضة / النهار

من بينها 83 فيلاً.. ذبح 723 حيوانا بريا وتوزيعها على المحتاجين

قالت وزارة في ناميبيا إن البلاد تعتزم ذبح 723 حيواناً من البرية، من بينها 83 فيلاً. وتوزيع لحومها على المحتاجين بعد الجفاف الشديد الذي اجتاح جنوب القارة الإفريقية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن عمليات الذبح ستتم في الحدائق والمناطق العامة التي تعتقد السلطات أن أعداد الحيوانات فيها تتجاوز أراضي الرعي المتاحة وإمدادات المياه.

ويتعرض جنوب قارة إفريقيا لأسوأ موجة جفاف منذ عقود استنفدت فيها ناميبيا الشهر الماضي 84% من احتياطياتها الغذائية. مضيفة أنه من المتوقع أن تتصاعد الصراعات بين الإنسان والحياة البرية في ظل هذا الجفاف الشديد إذا لم تتدخل السلطات.

وأضافت: “بناء عليه، سيتم ذبح 83 فيلاً من مناطق محددة تشهد هذه الصراعات. وسيتم تخصيص اللحوم لبرنامج الإغاثة من الجفاف”. كما تعتزم ناميبيا ذبح 30 من حيوانات فرس النهر و60 من الجاموس و50 من ظباء الإمبالة. بالإضافة كذلك إلى 100 من ظباء النو الأزرق و300 من الحمار الوحشي و100 من العلند.

واصطاد صيادون محترفون وشركات متعاقدة مع الحكومة 157 حيواناً بالفعل أنتجت ما يزيد عن 56800 كيلوغرام من اللحوم.

وقالت الوزارة “هذا الإجراء ضروري ويتماشى مع تفويضنا في باستخدام مواردنا الطبيعية لمصلحة المواطنين في ناميبيا”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا