رياضة / صحيفة الخليج

كوزمين: الشارقة يبحث عن لاعبين جياع وليس سياحاً

«الميركاتو» رفع سعر اللاعبين
الشارقة: عصام هجو
أرسل الروماني كوزمين مدرب الشارقة مجموعة من الرسائل بعضها واضح والآخر «مشفر» وإن بدا مرتاحاً بعد العرضين الجيدين ل«الملك» في بداية الموسم أمام خورفكان 1-0 في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي ودبا الحصن 5-1 في الدوري.
وقال كوزمين قبل مباراة الشارقة مع كلباء الخميس إن اللقاءات مع كلباء دائمًا ما تكون حافلة بالتحدي والندية، في إشارة إلى خسارة «الملك» أمام «النمور» الموسم الماضي مرتين في كأس الرابطة.
وأكد كوزمين أن فريق كلباء يتمتع بقدرات جيدة تحت قيادة مدرب متميز (رازوفيتش) يعرفه شخصياً، ما يزيد من توقعاته لصعوبة المباراة.
وفي إجابة عن سؤال حول كيفية تخطيطه للتعامل مع لاعب اتحاد كلباء مهدي قائدي، أشار كوزمين إلى أن قائدي يعتبر لاعباً جيداً ومهماً لفريقه، لكنه أكد على ضرورة أن يفكر اللاعب أيضاً في كيفية إيقاف أظهرة الشارقة، موضحاً أن فريقه يركز بشكل أكبر على طريقة لعبه وأدائه الخاص بدلاً من التفكير في المنافسين، مشدداً على أهمية دراسة الخصم واحترامه، ولكن دون الخوف منه.
قصة الملعب
وتحدث كوزمين عن سبب خوض الشارقة المباراة خارج الاستاد البيضاوي واللعب في استاد خالد بن محمد، وكشف أن الغياب عن الملعب سيستمر حتى شهر أكتوبر بسبب أعمال الصيانة.
وأبدى كوزمين اهتمامه الكبير باختيار اللاعبين المناسبين من النواحي الفنية والمادية، موضحاً أنه لا يرغب في استقدام لاعبين بمبالغ مادية مرتفعة حتى لا يتحول وجودهم إلى مجرد إجازة وسياحة، مؤكدًا أن هدفه هو اختيار لاعبين جياع لديهم شغف وحماس لتحقيق البطولات وإضافة قيمة حقيقية للفريق.
وأضاف«أنه مع تزايد الاستثمارات المالية في الدوريات الخليجية، خصوصًا في الدوري السعودي اعتقد بعض اللاعبين أننا ندفع نفس المبالغ التي تدفعها الأندية هناك، لذلك فان هناك لاعبين أجانب رفضتهم من جانبي قبل إدارة النادي بسبب المغالاة المالية».
وأكد كوزمين ضرورة الحذر في اختيار اللاعبين، موضحًا أنه يرفض المغالاة في مطالب اللاعبين، ويركز على استقطاب من يمكنهم تقديم الإضافة الحقيقية للفريق.
وقال: يجب أن لا يكون لدينا «هستيريا» لجلب اللاعبين بأي ثمن، نحن نعمل بهدوء لجلب اللاعب الذي يضيف للمجموعة ولا يكون غالياً بنفس الوقت، مطالباً المشجعين بأن يكون لديهم ثقة بالفريق واللاعبين الحاليين الذين حققوا الكثير مع الشارقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا