رياضة / صحيفة الخليج

أبطال يدشنون مشوار «بارالمبية باريس» اليوم

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، الرياضة، أن إصرار فرسان الإرادة والتحدي على رفع راية عالية خفاقة في أكبر المحافل العالمية، يعد مصدر فخر واعتزاز ونموذجاً يحتذى به لجميع الرياضيين.
جاء ذلك خلال زيارة الفلاسي، أمس الخميس، لمقر إقامة بعثة الإمارات المشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، والتي افتتحت منافساتها رسمياً الأربعاء، والاطمئنان على أحوالهم وتحفيزهم قبل خوضهم منافسات الدورة اعتباراً من اليوم الجمعة.
وترأس الفلاسي وفداً ضم غانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة.
وكان في استقباله، محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، رئيس بعثة الإمارات في «باريس 2024»، والدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة البارالمبية، وجاريث وين رئيس الاتصال المؤسسي في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وأعضاء مجلس إدارة اللجنة وأعضاء البعثة.
وأشاد الفلاسي بما أظهره أبطال وبطلات الإمارات من عزيمة وإرادة خلال تحضيراتهم للمشاركة في النسخة ال17 من دورة الألعاب البارالمبية 2024، متمنياً التوفيق والنجاح لأعضاء بعثة الإمارات المشاركين في هذا المحفل العالمي.
وأشار الفلاسي إلى جاهزية المنتخبات الوطنية لأصحاب الهمم لاعتلاء منصات التتويج وتعزيز الإنجازات التي تحققت طوال الفترات الماضية، وقال: «لطالما كان إصرار فرسان الإرادة على رفع راية الإمارات عالية خفاقة في أكبر المحافل العالمية مصدر فخرنا واعتزازنا، ونحن على ثقة بأن مشاركتهم في دورة باريس البارالمبية ستكتب فصلاً جديداً مشرقاً في مسيرة الرياضة الإماراتية».
دعم ورعاية
وأضاف: «نحن بدورنا سنواصل دعم ورعاية أبطالنا من أصحاب الهمم ليكون نجاحهم متميزاً ومستداماً على الساحة الدولية، وليواصلوا تقديم نموذج يُحتذى للارتقاء برياضة الإمارات إلى مستويات جديدة».
وأعرب محمد فاضل الهاملي عن سعادته بزيارة وزير الرياضة، مؤكداً أنها تمثل حافزاً كبيراً للاعبين واللاعبات قبل انطلاق المنافسات، خاصة وأن جميعهم لديهم التصميم على بذل قصارى جهدهم والحفاظ على مسيرة الإنجازات التي تحققت على مدار الأعوام الماضية.
وأكد الهاملي أن الإنجازات السابقة والمضي قدماً نحو تحقيق المزيد، لم يكن ليتحقق إلا بدعم القيادة الرشيدة والحكومة والمؤسسات الرياضية في الدولة وكذلك أندية أصحاب الهمم.
واطلع الوزير على مرافق قرية الرياضيين في باريس، واطمأن على توفير كافة سبل راحة بعثة الإمارات، وزار جناح انتخابات مجلس الرياضيين باللجنة البارالمبية الدولية، المقامة على مدار أيام الدورة، ومرشح لعضويته سيف النعيمي، لاعب منتخب الإمارات للرماية.
افتتاح مميز
وكانت دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» افتتحت الأربعاء، في المسافة الواقعة بين شارع الشانزليزيه وساحة الكونكورد في باريس، واستمر الحفل على مدار أكثر من 3 ساعات، حيث شهد طابور عرض البعثات المشاركة، وحمل علم الإمارات كل من أحمد البدواوي لاعب منتخب الدراجات، ومريم الزيودي لاعبة منتخب ألعاب القوى، وتضمن الحفل بعض الفقرات الفنية البسيطة المعبرة عن التواصل والروح الفريدة للألعاب البارالمبية.
على صعيد متصل، تنطلق الجمعة أولى منافسات رياضيي الإمارات في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، وذلك بعد حفل افتتاح الدورة.
وتستهل 3 رياضات منافساتها الجمعة، وهي الدراجات والرماية وألعاب القوى، ففي الدراجات يخوض أحمد البدواوي تصفيات سباق 1000 متر لفئة (C5) في الفترة الصباحية على أن تقام النهائيات في الفترة المسائية.
وفي الرماية تخوض اللاعبتان عائشة المهيري وعائشة الشامسي، تصفيات مسابقة 10 أمتار مسدس ضغط هواء وقوف «مختلط» لفئة (SH2)، على أن تقام نهائيات نفس المسابقة في الفترة المسائية.
وفي ألعاب القوى، تخوض كل من نورة الكتبي وذكرى الكعبي منافسات مسابقة رمي الصولجان لفئة (F32).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا