رياضة / صحيفة الخليج

«أسود الرافدين» بين فرحة الفوز والقلق على المستوى الفني

بغداد: زيدان الربيعي
أبدى إعلاميون وصحفيون عراقيون، فرحهم بتحقيق «أسود الرافدين» أول 3 نقاط في مشوار التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على المنتخب العُماني 1 -0، إلا أنه كان لديهم بعض القلق من عدم ظهور منتخب بلادهم بصورة جيدة.
وقال الإعلامي نزيه الركابي: «تحت تأثير حب ، وفي ليلة اكتمل فيها القمر، منتخب العراق الوطني يعلو في سماء البصرة، وسط زغاريد الأمهات، فالفرح دخل بيوتات العراقيين من أقصى الوطن إلى أدناه».
وأضاف: «بأكتاف متراصة، حققنا بداية مهمة، مؤشر السعادة فيها مرتفع؛ إذ عرف كاساس جيداً من أين تؤكل كتف المنتخب العُماني.. فترك الأداء وأمسك بالنقاط الثلاث بكلتا يديه».
بينما أكد الإعلامي محمد الموسوي: «رسالة كاساس إن: كل شيء مباح وكل أسلوب جائز لتحقيق النقاط الثلاث، الأعذار أول مباراة في التصفيات وضرورة عدم التفريط بأي من نقاطها، بينما الواقع يؤكد أنها واحدة من أقل المباريات مستوى للمنتخب وكاساس، لكن الأهم قد تحقق وما زلت بانتظار أن يكون الوجود في التشكيل للأجهز والأفضل، ونطمح بأن يكون القادم أفضل».
وذكر الصحفي هشام السلمان، أن «فوز أول باتجاه الوصول إلى المونديال قد تحقق، فالخطوة الأولى ناجحة من أصل (10) خطوات، ليتبقى منها (9) خطوات، والخطوة المقبلة أمام المنتخب الكويتي في ».
ولفت الإعلامي عماد فؤاد الركابي، إلى أن «الفوز هو الأهم في أول مباراة بالتصفيات، نعم المستوى لم يكن جيداً، لكن علينا أن نتذكر أن المباراة تأتي وهناك توقف لمنافسات الدوري العراقي وابتعاد أغلب لاعبينا عن منافسات المباريات مع فرقهم».
وأضاف: «جلال حسن، حارس مرمى المنتخب العراقي وقائده كان شمعة الطريق بالشوط الثاني، وأيمن وجد في الموعد من جديد».
بينما كان رأي الصحفي العراقي المغترب فيصل صالح فيه مسحة كبيرة من التشاؤم؛ إذ قال: «على الرغم من فوز منتخب العراق على منتخب عُمان بهدف أيمن حسين، فإن كاساس حائر بزمانه وتشكيلة الأسود (مضحكة)، لا أسلوب لعب واضح ولا (ترابط تكتيكي)، وتبديلات المدرب غير مفهومة، والمنتخب ما زال يحتاج الكثير من العمل التدريبي.. مبارك الفوز لجمهورنا الكبير».
يذكر أن منتخب العراق تصدر مجموعته بعد أن حصل على 3 نقاط، بينما انتهت جميع مباريات المنتخبات الأخرى بالتعادل، في حين تذيل منتخب عُمان منتخبات المجموعة من دون نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا