رياضة / عكاظ

سلمى سرور: صدفة حولتني من الفروسية للهجن

لم تتوقع الهجانة الفلسطينية سلمى سرور أن تجربةً عابرة لركوب الهجن لمدة ساعة برفقة صديقتها بمقر إقامتها في ستقودها للدخول في هذه الرياضة وخوض غمارها، لاسيما أن أول سباق شاركت فيه ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة.

وحضرت الهجانة الفلسطينية إلى الطائف من الإمارات للمشاركة في «سباق الهجانة» بعد أن أعدت العدة وتجهزت للسباق بشكل جيد، على حد وصفها.

تروي الهجانة سلمى قصتها من البداية بقولها: «بدأت مع الهجن كتجربة، كنت حينها أتجهز لدخول قفز الحواجز للفروسية، وبدأت بالتدريب والتجهيز لدخول سباقات الخيول، لكن تجربة وحيدة ولمدة ساعة أو صدفة، برفقة إحدى صديقاتي، جعلتني أحب هذه الرياضة العريقة وأتجه إليها».

وتابعت: «ما دفعني لعشق هذه الرياضة أني أحسست بالأمان أكثر من رياضة الفروسية، ومن حينها وأنا أرتب أوراقي وبدأت باختيار مدربة معروفة في هذا المجال ولها سجل حافل بالمشاركات والانتصارات وانطلقت لعالم الهجن».

وعن إجراءات المشاركة، علقت الهجانة الفلسطينية: «لم يقف أمامنا أي عائق في المشاركة. منسوبو الاتحاد للهجن لم يدخروا جهداً في تقديم العون لنا، وإجراءات التسجيل ميسرة جداً، فقط عليك الدخول إلى التطبيق المخصص وتعبئة البيانات المطلوبة».

وختمت حديثها: «اليوم هذا هو أول سباق لي، ومن حسن الحظ أنه جاء في مهرجان كبير يحمل اسم ولي العهد، وأتمنى أن تكون البداية جيدة في مسيرتي التي أنوي إكمالها بغض النظر عن اليوم».

يذكر أن الهجانة الفلسطينية سلمى سرور حققت المركز الثالث مع مطيتها «الفارس» في الشوط السادس (حيل وثنايا وزمول)، وسجلت توقيتاً بلغ 3:46.845 دقيقة، خلف الهجانتين الجزائرية ريم البلوشي، والسعودية خلود عبد الله الشمري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا