رياضة / صحيفة الخليج

تصفيات أمم إفريقيا.. افتتاحية مثالية لمصر

افتتح منتخبا والمغرب مشواريهما بنجاح في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 التي يحتضنها ، حيث تغلب الأول على ضيفه منتخب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، فيما تخطى الثاني عقبة الغابوني 4-1 الجمعة.
على ملعب القاهرة الدولي، قدم صاحب الرقم القياسي بسبعة ألقاب قارية آخرها عام 2010، أداء قوياً ضد ضيفه الرأس الأخضر، ليهزمه 3-0 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ولم يمهل منتخب «الفراعنة» ضيفه، حيث حاصر منطقته منذ الدقائق الأولى، عبر الثلاثي الهجومي نجم الإنجليزي ولاعب إينتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش ونجم الزمالك أحمد سيد «زيزو» فضلاً عن رأس الحربة لاعب نانت الفرنسي .
وكانت الفرصة الأولى لمصطفى محمد الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس برونو فاريلا (8)، وواصل أصحاب الأرض ضغطهم الذي أثمر تقدماً عبر رأسية رامي ربيعة المتقنة إثر تمريرة عرضية من زيزو (23).
وقبل انتصاف اللقاء عزز مرموش تقدم المصري بعدما انفرد ووضع الكرة ببراعة في الشباك اثر تمريرة متقنة من مصطفى محمد (45).
وهدأ اللعب في الشوط الثاني مع استمرار الأفضلية لفريق المدرب حسام حسن، التي أثمرت هدفاً ثالثاً عبر البديل إبراهيم عادل متابعاً كرة مرتدة من الحارس اثر تصديه لتسديدة البديل الآخر مصطفى فتحي (70).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا