رياضة / صحيفة الخليج

مصرية تبلغ من العمر 50 عاماً تتوج بميدالية في الألعاب البارالمبية

«الخليج» – متابعات
حصلت نادية فكري، لاعبة المنتخب الوطني المصري لرفع الأثقال، على الميدالية البرونزية في وزن +86 كجم ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وتُعد هذه الميدالية البرونزية هي الرابعة في سجل نادية فكري الحافل، حيث سبق لها أن أحرزت برونزية سيدني 2000، وفضية أثينا 2004، وبرونزية بكين 2008. ونجحت فكري في تحقيق هذا الإنجاز الرائع وهي في عمر الـ 50 عاماً، بعد غيابها عن منصات التتويج البارالمبية في دورات لندن وريو وطوكيو، حيث كانت آخر ميدالية حصلت عليها برونزية بكين 2008، حسب صحيفة أخبار اليوم.
في تفاصيل منافسات اليوم الأحد، تمكنت نادية من رفع 141 كجم في المحاولة الأولى، و145 كجم في المحاولة الثانية، إلا أنها لم تتمكن من رفع 154 كجم في المحاولة الثالثة.
وبهذا الإنجاز، يرتفع رصيد إلى 7 ميداليات في النسخة الحالية من الدورة، حيث توج محمد المنياوي ورحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفاطمة محروس ومحمد صبحي بفضيتي رفع الأثقال، إضافة إلى الميداليات البرونزية التي حصلت عليها فرق الكرة الطائرة جلوس وصفاء حسن في رفع الأثقال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا