رياضة / صحيفة الخليج

تستضيف كأس العالم لكريكت السيدات

تستضيف دولة لأول مرة في المنطقة بطولة «كأس العالم للكريكت للسيدات T20» التي ينظمها المجلس الدولي للكريكت، بالتعاون مع مجلس الإمارات للكريكت، وتقام منافساتها بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في دبي والشارقة خلال الفترة من 3 إلى 20 أكتوبر، ويشارك فيها 10 فرق من مختلف قارات العالم.
جاء الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث فيه: جيف ألارديس الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للكريكت، زايد عباس عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكت، وخالد العور مدير إدارة الاتصال والتسويق في مجلس دبي الرياضي.
وتستمر البطولة على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة حيث سيتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة مع تحديد مباراتي نصف النهائي في 17 أكتوبر في دبي و18 أكتوبر في الشارقة، وستقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم المجموعة الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب إفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.
وأشاد جيف ألارديس باستضافة دولة الإمارات للبطولة، وقال: «أحد الأشياء المثيرة للاهتمام في الإمارات هو تنوعها، إنها مكان يمثل فيه العالم أجمع، وهذا يعني أن هذه البطولة هي كأس عالم محلية لجميع الفرق العشرة ويمكن للاعبين الاستمتاع بدعم المشجعين المتحمسين، مع وضع ذلك في الاعتبار، يسعدني أن أعلن اليوم أن التذاكر ستكون متاحة من خمسة دراهم فقط وسيكون دخول الأطفال دون سن 18 عاماً مجاناً».
وقال خالد العور: تواصل دولة الإمارات تأكيد مكانتها بصفتها واحدة من أكثر دول العالم نجاحاً في قدرتها على استضافة وتنظيم أكبر البطولات العالمية وأقوى المنافسات الدولية، واكتسبت دبي ثقة العالم كله في قدرتها وإمكانياتها في هذا المجال حتى أصبحت نموذجاً عالمياً يحتذى في قطاع الفعاليات الرياضية بفضل امتلاكها بنية تحتية عالمية تتناسب مع مختلف الرياضات.
وقال زايد عباس: «ستشهد البطولة أفضل لاعبات الكريكت من جميع أنحاء العالم يتنافسن على أكبر جائزة في صيغة تي 20، وسيستمتع الجمهور بمشاهدة مسابقات مثيرة وأداء فردي وجماعي رائع في دبي والشارقة خلال الحدث».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا