رياضة / صحيفة الخليج

قمة عاصفة تجمع النصر وأهلي

: عيسى الحكمي
يلتقي النصر والأهلي الجمعة في قمة الجولة الثالثة من الدوري على ملعب الأول بارك في منعطف مهم للفريقين من أجل تثبيت المفاصل في صلب المنافسة من جهة وبعث الرسائل المطمئنة قبل تدشين المشوار في دوري النخبة الآسيوي الذي تفتح نافذته الأولى بحلول النصر ضيفاً على الشرطة العراقي، ويستقبل الأهلي فريق بيرسبوليس الإيراني في 16 الجاري.
وحصد النصر 4 نقاط في أول جولتين من تعادل افتتاحي مع الرائد بهدف وانتصار عريض على الفيحاء خارج البيت 4-1 ليحتل المركز الخامس على الرغم من الانتقادات الموجهة لمدربه البرتغالي لويس كاسترو، في حين كسب الأهلي ضربة البداية أمام العروبة 2-0 ، وسقط في موقعة الفتح 0-1 ليسكن المركز الثامن وتبدأ الشكوك بقدرات المدرب الألماني يايسله.
وتأتي المواجهة على ذكرى لقاء الفريقين المبكر في الموسم الماضي على نفس الملعب وفاز يومها النصر بنتيجة 4-3.
ومع عودة الدوليين من توقف سبتمبر إلا أن الرؤية لا تزال غير واضحة بالنسبة لمشاركة الدولي الجزائري رياض محرز الذي عاد للأهلي مصاباً في الركبة بعد مشاركته منتخب بلاده ضد غينيا الاستوائية.
ولا يزال النصر بانتظار حارسه البرازيلي بينتو الذي يتوقع وصوله صبيحة اللقاء بعدما تواجد مع منتخب السامبا في مباراة الأخير ضد البارغواي.
ويقود البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يواصل تسجيل الأهداف كاسراً الرقم 900 بهدف في رحلته نحو الألف هدف كتيبة النصر إلى جانب السنغالي ساديو ماني والبرازيلي تاليسكا، وتشهد تشكيلة النصر الظهور الأول للفرنسي محمد سيماكان، والثنائي البرازيلي أنجيلو وويسلي.
وفي الأهلي يشارك المهاجم الإنجليزي إيفان توني في أول ظهور على جانب البرازيلي فيرمينيو في مقدمة الفريق الجداوي، ويقود الإسباني فيغا والإيفواري كيسيه وسط الميدان، ويشكل الحارس السنغالي ميندي قوة إضافية لدفاع فريقه الذي يقوده التركي ميرال والبرازيلي إيبانز وربما يشارك البرازيلي ألكسندر بحال غاب محرز.
وبجانب قمة النصر والأهلي، يلتقي التعاون مع الخليج بحثاً عن الانتصار الثاني ويستضيف ضمك الأخدود بحثاً عن الانتصار الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا