رياضة / صحيفة اليوم

غدًا.. الأهلي يستهل مشواره الآسيوي بمواجهة برسبوليس

يستضيف الأهلي نظيره برسبوليس الإيراني في إطار الجولة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل في عند تمام التاسعة مساء يوم الاثنين.
ويعود الأهلي إلى المسابقة الآسيوية بعد غياب منذ عام 2021، ويتطلع إلى ظهور مغاير بعد المرحلة الانتقالية التي شهدها النادي من استقطابات عالمية كما منافسيه المحليين.
وحقق الأهلي فوزًا واحدًا منذ انطلاق الموسم على العروبة فيما خسر في نصف نهائي كأس السوبر ضد الهلال وأمام الفتح في حين تعادل مع النصر خلال المباراة الاخيرة.
ويعمل المدرب الألماني ماتياس يايسله على إيجاد التوازن في الفريق لتحسين النتائج. ويأمل الأهلي ان يقدّم مهاجمه الإنجليزي الإضافة المرجوة من خلال رفع جودة الهجوم وزيادة الرصيد التهديفي.
ويسعى الأهلي لتعديل الكفة بعدد الانتصارات إذ يتفوق برسبوليس بفوزين مقابل انتصار وحيد للأهلي وتقاسما النتيجة مرة. سجل الفريق الإيراني 8 أهداف بينما أحرز الراقي 5 أهداف.
ونجح برسبوليس تسجيل الفوز خلال مباراته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإيراني بهدفين نظيفين أمام فولاد، ويقبع الفريق في المركز السادس برصيد 5 نقاط.
كما فشل الجانب الإيراني بتخطي عقبة دور المجموعات خلال الموسم الماضي في المسابقة الآسيوية بمجموعة ضمت النصر المتأهل الوحيد، والدحيل القطري، كذلك استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وينافس الأهلي بجانب برسبوليس نظيريه الوصل والعين الإماراتيين، كذلك السد والغرافة والريان القطري، إضافة للشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني.
إحصائيات الأهلي هذا الموسم:
خاض 3 مباريات
فاز 1
تعادل 1
خسر 1
سجل 3
استقبل 2
صنع 2
معدل الأهداف المتوقعة 1.45
الشباك النظيفة 1
القيمة السوقية 178.25 مليون يورو
الأعلى قيمة في الفريق: إيفان توني - 50 مليون يورو
متوسط الأعمار 25.4
إحصائيات برسبوليس خلال الموسم الماضي في المسابقة الآسيوية:
خاض 6 مباريات
فاز 2
تعادل 2
خسر 2
سجل 5
استقبل 5
الشباك النظيفة 3
القيمة السوقية 17 مليون يورو
الأعلى قيمة في الفريق: أوستون أورونوف - 2.50 مليون يورو
متوسط الأعمار 26.6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا