رياضة / صحيفة الخليج

«سيدات » يهزم ناميبيا في أولمبياد الشطرنج

نجح منتخب الوطني للسيدات في الفوز على ناميبيا بنتيجة 3-1 في الجولة الرابعة من الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45 الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، وتستمر منافساته حتى يوم 23 سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.
وجاء الفوز بعدما نجحت أستاذة الاتحاد الدولي وافية المعمري في التغلب على اللاعبة رحى شيبيندو بالقطع السوداء، فيما فازت زميلتها مريم عيسى على نيكول جامي، وحققت زينب المعمري الفوز الثالث للمنتخب بتغلبها على كماتو تجاديندي، فيما كانت الخسارة الوحيدة للاعبة عنود عيسى، ورفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط، ومن المقرر أن يواجه منتخب هاييتي في الجولة الخامسة.
وخسر منتخب الإمارات للرجال أمام منتخب مولدوفا بنتيجة نصف نقطة مقابل 3.5 نقطة، حيث تمكن لاعبنا عمران الحوسني من تحقيق التعادل الوحيد مع الأستاذ الدولي أندري ماكوفي، بينما أخفق بقية اللاعبين في تحقيق الفوز أو التعادل، ليتجمد رصيد منتخبنا عن النقطة الرابعة، ويلتقي منتخب فلسطين في الجولة الخامسة.
من ناحية أخرى، شهدت الجولة الرابعة خسارة منتخب أمريكا المصنف الأول بالبطولة أمام منتخب أوكرانيا ليبتعد عن الصدارة مؤقتاً، وتذهب صدارة الأولمبياد إلى الهند وأذربيجان والصين والمجر وبولندا وفيتنام وإسبانيا وأوكرانيا بالعلامة الكاملة وبرصيد 8 نقاط كاملة، بينما يتصدر المنتخبات العربية برصيد 6 نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا