رياضة / صحيفة اليوم

لابورت: احترم النصر وسأعود لأوروبا إن سنحت الفرصة

تحدث الإسباني إيمريك لابورت مدافع نادي النصر إلى صحيفة ديلي ميل البريطانية حول تجربته في ، وكيف واجهة الإنتقادات التي تلقاها بمجرد إنتقاله إلى الدوري .
وقال لابورت: "يوجد دائمًا أشخاص يتحدثون كثيرًا في الحياة، قبل بطولة أمم أوروبا، شكك الكثير من الناس في قدرتي على لعب مثل هذه المباريات لمجرد ذهابي إلى السعودية"، ولكن في الواقع يجب أن يتذكروا أنني لاعب محترف وتنافسي للغاية. إذا كنت تنافسيًا وتريد تحقيق أشياء كبيرة، فإنك تبذل قصارى جهدك للوصول إلى أعلى مستوى. لقد كان تذكيرًا للجميع. أثبت أشخاص مثلي ونجولو كانتي (الذي يلعب في صفوف الاتحاد) في بطولة أوروبا أننا قادرون على الحفاظ على مستوانا وأكثر من ذلك".
وأضاف، هناك خبير إسباني يدعي أنه لابورت يلعب وأخبر مدرب إسبانيا أنه قد يكون لائقًا بما يكفي للعب في المملكة العربية السعودية، ولكن ليس بما يكفي للعب في بطولة أوروبا، ولكن لابورت يؤكد أن الشكوك ربما تنبع من التحيز. وقد أعرب بنفسه عن رغبته في التكيف مع الحياة في السعودية
إن هذا الشعور بالتحيز هو شيء مألوف بالنسبة له أكثر من معظم الناس - فقد ولد في أجان بفرنسا ومثل فرنسا على مستوى الشباب قبل أن ينتقل بشكل ملحوظ للعب مع إسبانيا في عام 2021 ، وأعرب عن ثقته في أنه اتخذ القرار الصحيح بعد خلافه مع ديدييه ديشامب ومنذ مغادرته مانشستر سيتي إلى الدوري السعودي للمحترفين في أغسطس مقابل 23.6 مليون جنيه إسترليني، حيث يعتقد قلب الدفاع أنه اتخذ "القرار الصحيح في الوقت المناسب".
وكشف اللاعب أنه لم يتحدث إلى بيب جوارديولا منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي، لكنه يفتقد مديره الفني السابق، ويشيد به لأنه سمح له برؤية كرة القدم بشكل مختلف: "لا يزال بيب أفضل مدرب لعبت تحت قيادته على الإطلاق. إنه لا يصدق ويتفوق علينا بأشواط. من الناحية التكتيكية، لا أحد يقترب منه". يعترف لابورت، "حتى بعد مرور أكثر من عام، ما زلت أفتقد اجتماعاته والشروحات التكتيكية التي كان يقدمها لنا. كنت لأحب أن أكون في الغرفة وأستمع إليه لأنك دائمًا تتعلم الكثير وتفهم كرة القدم على مستوى آخر معه".
فهل يرى مستقبله في السعودية؟ هناك احترام لنادي النصر حيث لديه عقد حتى عام 2026 براتب سنوي يبلغ حوالي 20 مليون جنيه إسترليني ويلعب إلى جانب لاعبين مثل ساديو ماني وكريستيانو رونالدو لكن لابورت يصر على أنه إذا سنحت الفرصة المناسبة، فمن المحتمل أن يفكر في العودة إلى أوروبا.
"علينا أن ننتظر لنرى ما إذا كان هناك عرض من أوروبا. لا أرى عائلتي تعيش هنا بعد كرة القدم ولكن لا أحد يعرف. هناك أشياء نحبها هنا ولكنني بعيد عن عائلتي الكبيرة وهذا أمر صعب. عاجلاً أم آجلاً، سأعود". يعترف.
نتحدث هنا بعد أسابيع من انتقال إيفان توني إلى الأهلي مقابل 40 مليون جنيه إسترليني من برينتفورد، ويحذر لابورت من أن توني يجب أن يحاول التكيف مع الثقافة، مستشهدًا بفترة جوردان هندرسون الفاشلة في الاتفاق تحت قيادة ستيفن جيرارد كمثال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا