رياضة / صحيفة الخليج

برشلونة يعوّل على جمال لاستعادة بريقه في دوري الأبطال

برشلونة (أ ف ب)
يعوّل برشلونة الإسباني الغائب عن التتويج في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015 على نجمه الشاب لامين جمال لاستعادة بريقه، عندما يحلّ ضيفاً على موناكو الفرنسي الخميس في الجولة الأولى من المسابقة القارية بحلتها الجديدة.
ويسعى عملاق كاتالونيا جاهداً للعودة إلى النخبة الأوروبية، متسلحاً ببداية مثالية في الدوري بإشراف مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، بعدما وصل العام الماضي بقيادة تشافي هرنانديس إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في أربع سنوات.
بعد الخسارة أمام باريس سان جرمان الفرنسي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين، أقيل «مايسترو» خط الوسط السابق في نهاية موسم مخيب للآمال من دون ألقاب.
اختلفت الحال هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب الليغا بالعلامة الكاملة من خمسة انتصارات في خمس مباريات، في حين يلعب المغربي الأصل جمال المتوّج بكأس أوروبا 2024 مع «لا روخا» دوراً حاسما في خط الهجوم.
تطور لاعب الجناح بشكل كبير منذ ظهوره للمرة الأولى بقميص «بلوغرانا» في سن ال15 عاماً في إبريل/ نيسان .
سجل هدفين في فوز برشلونة الساحق على جيرونا 4 - 1 في الدوري الأحد، ليثأر من خسارتين ثقيلتين أمام جاره الكاتالوني في الموسم الماضي، عاكساً مدى تطوره مقارنة مع نتائجه العام الماضي.
-«صانع الفارق»-
أثنى مدرب جيرونا ميتشيل سانشيس على أداء اللاعب الشاب، قائلاً: «لامين هو صانع الفارق.. بالنسبة لي، هو بالفعل من بين أفضل اللاعبين في العالم في سن 17 عاماً».
وتابع «من الصعب أن نتخيّل أن يأتي لاعب آخر بعد ليونيل ، لكنني آمل في أن يواصل لامين التطور لأنه لاعب يمكنه الوصول إلى هذا المستوى».
ويعد جمال الذي تطارده المقارنات مع نجم برشلونة السابق ميسي، موهبة جديدة قادمة من أكاديمية لا ماسيا، وكما أظهر في طريقه إلى المجد القاري مع إسبانيا في ألمانيا هذا الصيف، فإنه قادر على إحداث الفارق في أي مباراة.
سجل الجناح ثلاثة أهداف ومرر أربع كرت حاسمة هذا الموسم، وهو في طريقه إلى معادلة حصيلة إسهاماته التي بلغت 12 في الموسم الماضي.
ورغم النجاحات داخل الملعب، إلا أن برشلونة ما زال يرزح خارجه تحت صعوبات مالية، وهو ما تُرجم بعدم تمكنه من الظفر سوى بتوقيع زميل جمال بطل أوروبا داني أولمو من لايبزيغ الألماني هذا الصيف، علماً أنه كافح لبضعة أسابيع لتسجيله في الدوري، قبل أن يصاب أمام جيرونا في أوتار الركبة، ما سيجبره على الابتعاد عن الملاعب لمدة شهر تقريباً.
ويعد المدافع الشاب باو كوبارسي (17 عاماً) آخر جوهرة من لا ماسيا، حيث يتألق إلى جانب أليخاندرو بالدي ومارك كاسادو وغافي الذي يسير على طريق العودة بعد إصابة طويلة الأمد.
ويستقبل برشلونة في المراحل المقبلة بايرن ميونيخ الألماني الذي سحق دينامو زغرب الكرواتي 9-2 الثلاثاء، ثم يسافر لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف البطل الموسم الماضي، في أقوى مبارياته في الدور الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا