رياضة / صحيفة اليوم

في طريقه إلى .. من هو ستيفانو بيولي مدرب النصر الجديد؟


أعلن الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو المتخصص في ملف الانتقالات أن مواطنه ستيفانو بيولي، في طريقه حاليًا إلى لتولي تدريب النصر بشكل رسمي.
وسيتولى بيولي تدريب النصر خلال الفترة المقبلة، خلفًا للمدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي تمت إقالته أمس الثلاثاء.
من هو بيولي مدرب النصر الجديد؟
المدرب الذي وُلد بمدينة بارما الإيطاليا بدأ مسيرته بناديه كلاعب كرة قد تم تصعيده للفريق الأول في موسم 82/83 قبل أن يضمه لصفوف بعد موسمين من تصعيده ليرتدي قميصه في 3 مواسم.
وتنقل بعدها بيولي بين أندية محلية في بلاده قبل أن يعتزل الكرة في عام 1999.
مسيرة بيولي في التدريب
واتجه ستيفانو إلى العمل كمدرب بعد الاعتزال، والبداية كانت بفريق الشباب بنادي بولونيا بالموسم التالي لاعتزاله ومنه لنادي كييفو فيرونا ببلاده.
وجاءت بعد ذلك الخطوة ليكون الرجل الأول في الجهاز الفني للفريق الأول من بوابة نادي ساليرنيتانا في موسم 03/24 ليتنقل بعدها بين أندية مودينا، بارما، غروسيتو، بياتشنسا، ساسولو، كييفو فيرونا، باليرمو، بولونيا، لاتسيو حتى تولى تدريب إنتر بعدها ثم فيرونتينا قبل أن يقود يستقر في ميلان موسم 2019/2020 حتى رحيل بنهاية الموسم المنصرم.
ونجح المدرب صاحب الـ 58 حالياً في حصد بطولته الوحيدة بمسيرته مع ميلان كما أعاده للتتويج بالدوري في موسم 2021/2022 بعد غياب 11 موسماً.
أرقام ستيفانو بيولي مدرب النصر الجديد
ويستعرض الميدان الرياضي أرقام ستيفاني بيولي مع ميلان في الموسم الماضي:
أرقام ستيفاني بيولي مدرب النصر الجديد خلفا لكاسترو:
خاض مع ميلان: 240 مباراة
فاز: 132
تعادل: 56
هزيمة: 52
سجل: 437
استقبل الفريق: 282
سجل: 452 نقطة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا