تكنولوجيا / اليوم السابع

متى تطرح أبل iPhone 16؟.. تعرف على الموعد المتوقع

تطلق أبل عادةً أجهزة iPhone في سبتمبر، ولكن كانت هناك شائعات عن تأخير بسبب مشكلات مع Apple Intelligence، ومع ذلك، وفقًا لتقرير حديث لمارك جورمان وهو مصدر موثوق للغاية في أبل، فإن هذه المخاوف لن تؤثر على الجدول الزمني، وفقاً لموقع indiatoday.

أكد جورمان أنه على الرغم من التأخير في Apple Intelligence، فإن سلسلة iPhone 16 لا تزال من المقرر إطلاقها في سبتمبر، ويتماشى هذا مع الجدول الزمني المعتاد لشركة أبل، مما يطمئن المعجبين ومراقبي الصناعة بأن الجيل التالي من أجهزة iPhone سيتم إطلاقه في الوقت المحدد، ويجلب تأكيد جورمان الوضوح وسط تكهنات سابقة بتأجيل الإطلاق.

أعلنت أبل سابقًا أن Apple Intelligence، المخطط لها في البداية لإصدار iOS 18 في سبتمبر، وقد تم دفعها إلى iOS 18.1، ويعني هذا التأخير أن ميزة البرنامج الجديدة لن تكون متاحة في وقت إطلاق iPhone 16، ومن المتوقع أن تكون Apple Intelligence نقطة بيع مهمة لجهاز iPhone 16، خاصة وأن طرازات iPhone 15 Pro من الدرجة الأولى فقط تدعم حاليًا ميزات مماثلة.

أفاد جورمان أن إطلاق iPhone 16 من المرجح أن يحدث في نفس الوقت تقريبًا من العام الماضي، حيث يُعد العاشر من سبتمبر تاريخًا محتملًا، وسيحتاج المستخدمون إلى تحديث أجهزتهم الجديدة إلى iOS 18.1 في أكتوبر للوصول إلى المجموعة الكاملة من ميزات Apple Intelligence.

أرجأت أبل إصدارات iPhone عندما لم تكن ميزات البرنامج الرئيسية جاهزة، على سبيل المثال، تأخر iPhone 4S حتى أكتوبر لأن Siri و iCloud لم يكونا جاهزين للإصدار في يونيو، على الرغم من هذه السابقة، قررت أبل عدم تأخير إطلاق iPhone 16 هذا العام.

تتضمن النسخة التجريبية من Apple Intelligence، التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي، ميزات أولية مثل أدوات الكتابة وتوليد الذاكرة في الصور، ومع ذلك، لا تزال العديد من التحديثات المهمة، مثل واجهة Siri الجديدة وتكامل ChatGPT، مفقودة، كما أن الميزات الرئيسية مثل Genmoji و Image Playground غير متوفرة بعد في النسخة التجريبية الحالية.

والجدير بالذكر، أصدرت شركة أبل إصدارات تجريبية عامة لأنظمة iOS 18 وiPadOS 18 وwatchOS 11، تتيح هذه التحديثات للمطورين معاينة أحدث أبل قبل الإطلاق الرسمي، للوصول إلى الإصدارات التجريبية العامة، ما عليك سوى إضافة معرف أبل الخاص بك إلى برنامج Apple Software، ويتيح لك هذا الانضمام قبل الإصدار واستكشاف الميزات الجديدة قبل أي شخص آخر، ومع ذلك، حتى إذا قمت بتنزيل الإصدار التجريبي، فلن تحصل على جميع الميزات التي ستأتي مع الإصدار الرسمي، ولكن الإصدارات التجريبية تتضمن بعض الميزات المفيدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا