تكنولوجيا / الصباح العربي

علامات تدل على وجود خطيرة في جهازك المحمولاليوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024 10:35 صـ   منذ ساعة 3 دقائق

كشف الخبير في تكنولوجيا الهواتف الذكية عن أبرز الأسباب التي تجعل من الهاتف المحمول أداة بطيئة غير قادرة على العمل وصعبة في الاستخدام عند الحاجة.
وأشار الخبير الروسي، رسلان بيرمياكوف، خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" أن تباطؤ الهاتف الذكي أو ارتفاع درجة الحرارة المتكرر أو التغييرات غير المنضبطة في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو شبكة Wi-Fi أو إعدادات بيانات الهاتف المحمول قد تكون علامات على إصابة الجهاز ببرامج ضارة أو بفيروس مجهول.
وقال الخبير الروسي بهذا الصدد: "إذا أصبح هاتفك بطيئا بشكل غير معتاد، أو تنفد البطارية بسرعة، أو ترتفع درجة حرارته، فقد يكون ذلك علامة على نشاط ضار. بالإضافة إلى حصول تغييرات غير منضبطة في إعدادات الجهاز مثل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو Wi-Fi.

وتابع بيرمياكوف بالقول: "يمكن أيضًا الإشارة إلى البرامج الضارة التي تعمل في الخلفية من خلال الزيادة الحادة في استخدام بيانات الإنترنت على الهاتف المحمول دون تغيير عادات استخدام الشبكة، أو ظهور جديدة على الجهاز لم يثبتها المستخدم".

ولفت الخبير إلى أنه من المفيد تحديث نظام التشغيل والتطبيقات بانتظام، واستخدام مكافحة الفيروسات، وتنزيل التطبيقات فقط من المصادر الرسمية مثل Google Play أو App Store.
كما أوصى بالحذر عند استخدام شبكة Wi-Fi، واستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) لحماية البيانات عند استخدام الشبكات العامة، وإجراء نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا