تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

إطلاق “برنامج للابتكار” في مخيم للذكاء الاصطناعي 2024

أعلن مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد في دولة ، وشركة جلف للإلكترونيات، شراكة إستراتيجية، لإدماج (برنامج سامسونج للابتكار) في مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي 2024.

ويهدف هذا التعاون إلى تمكين الأجيال الشابة في دولة الإمارات من المهارات المستقبلية وتعزيز التعلم في مجال الذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع مستهدفات إستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.

وتسعى هذه الشراكة إلى تعزيز مكانة (برنامج سامسونج للابتكار) العالمي، ليكون واحدًا من الفعاليات الرئيسية في مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي 2024 لتزويد المواهب بفهم شامل لأساسيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتطبيقاتها الواقعية.

ويسلط هذا التعاون الضوء على أهمية الشراكات بين الجهات الحكومية والخاصة في دفع التقدم التكنولوجي والنمو الاقتصادي في دولة الإمارات.

وتعليقًا على هذه الشركة، قال صقر بن غالب، المدير التنفيذي لمكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد: “يمثل التعاون مع الشركات العالمية الرائدة لتعزيز المبادرات الوطنية المبتكرة توجهًا رئيسيًا في حكومة دولة الإمارات لدعم جهود تعزيز ريادة الدولة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وأشار إلى أن إدماج خبرات القطاعين الحكومي والخاص في مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي يساهم بشكل كبير في تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية، مما ينسجم مع الأهداف الإستراتيجية الوطنية بتأهيل جيل من المبتكرين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

ومن جهته، قال دوهي لي، رئيس شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: “نحن في سامسونج على قناعة راسخة بقوة التعليم والتكنولوجيا وأثرها الإيجابي في تغيير حياة الأفراد والمجتمعات ومن خلال إتاحة (برنامج سامسونج للابتكار) Innovation Campus في مخيم الإمارات الصيفي للذكاء الاصطناعي، فإننا لا نقوم فقط بتدريس الذكاء الاصطناعي بل ندعم الجيل القادم من المبتكرين الذين سيشكلون مستقبلنا، تؤكد هذه الشراكة مع مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة دولة الإمارات التزامنا بتمكين الشباب بالمهارات والقدرات والأدوات اللازمة التي يحتاجون إليها للنجاح في عالم قائم على الذكاء الاصطناعي”.

مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي:

يُعدّ مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي، هو الحدث الأبرز في المنطقة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يقدم مجموعة واسعة من البرامج التدريبية وورش العمل التي تغطي مختلف جوانب هذا المجال، بدءًا من الأساسيات وحتى التطبيقات المتقدمة.

ويغطي المخيم في دورته الحالية مجموعة واسعة من الموضوعات، بما يشمل: مستقبل الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي والمعزز، وعلوم البيانات، والتعلم الآلي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والمالية، وتطوير الويب، والروبوتات، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وحوكمته، والأمن السيبراني ليوفر فرصة لا مثيل لها للمشاركين لتعرف الذكاء الاصطناعي من خلال ورش عمل يقدمها نخبة الخبراء، وفعاليات لاستكشاف تطبيقاته المتنوعة في مختلف المجالات.

ويقدم  (برنامج سامسونج للابتكار) منهجًا شاملًا مصممًا لتزويد الشباب بالمهارات الأساسية في الذكاء الاصطناعي والبرمجة والتقنيات الناشئة ويتضمن دورات في الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وتحليل البيانات، وإنترنت الأشياء.

ويتلقى المشاركون تدريبًا  عمليًا يمكنهم من المعارف النظرية على سيناريوهات واقعية، وتهدف المبادرة إلى تعزيز محو الأمية الرقمية والابتكار، وإعداد الطلاب لمهن المستقبل في قطاع التكنولوجيا.

ويمكن للمهتمين التسجيل في برنامج سامسونج للابتكار ومخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي 2024 عبر هذا الرابط، كما يمكن استكشاف مبادرات سامسونج في مجال تعليم الذكاء الاصطناعي، من خلال هذا الرابط.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا