تكنولوجيا / اليوم السابع

اتحاد عمال السيارات يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك وترامب بسبب مزاعم عن خرق النقابات

كتبت سماح لبيب

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 01:06 م

رفع اتحاد عمال السيارات المتحد (UAW) دعاوى عمالية فيدرالية ضد إيلون ماسك والرئيس السابق دونالد ترامب بسبب "محاولاتهما غير القانونية لتهديد وترهيب العمال" خلال مقابلة على منصة X.

وفي إحدى فقرات المقابلة، أشاد ترامب برد ماسك على العمال المضربين ، ووصف ماسك بأنه "أعظم قاطع"، في إشارة إلى عمليات التسريح الواسعة النطاق التي قام بها الملياردير في شركتي تسلا وتويتر .

وبموجب قوانين العمل الفيدرالية، من غير القانوني فصل العمال الذين يشاركون في إضراب محمي أو يهددون بالمشاركة فيه، ويمثل اتحاد عمال السيارات المتحد أكثر من 400 ألف عامل في صناعات السيارات والفضاء والزراعة في أمريكا الشمالية.

وأيد الاتحاد مؤخرًا نائبة الرئيس كامالا هاريس وزميلها في الترشح تيم والز في السباق الرئاسي لعام 2024، بعد أن أيد سابقًا الرئيس جو ، و في العام الماضي، أطلق اتحاد عمال السيارات المتحد أيضًا حملات تنظيمية في العديد من شركات صناعة السيارات بما في ذلك تسلا.

ويقول رئيس نقابة عمال السيارات المتحدة شون فاين في بيان: "سيقف دونالد ترامب دائمًا ضد العمال الذين يدافعون عن أنفسهم، وسيقف دائمًا إلى جانب المليارديرات مثل إيلون ماسك، الذي يساهم بمبلغ 45 مليون دولار شهريًا في لجنة العمل السياسي المستقلة من أجل انتخابه، و يريد كل من ترامب وماسك أن يجلس أفراد الطبقة العاملة ويسكتوا، ويضحكون على ذلك علانية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا