تكنولوجيا / اليوم السابع

مايكروسوفت تخطط لوقف تشغيل Paint 3D على نظام التشغيل ويندوز اعتبارًا 4 نوفمبر

كتبت هبة السيد

الخميس، 15 أغسطس 2024 01:00 ص

تخطط مايكروسوفت للتوقف عن Paint 3D بحلول 4 نوفمبر المقبل، مما ينهي فترة كبيرة من أدوات النمذجة والتحرير ثلاثية الأبعاد.

وبعد التاريخ المحدد، لن يكون من الممكن تنزيل التطبيق - الذي كان متوقعًا على نطاق واسع عندما تم إصداره لأول مرة في عام 2016 كجزء من Windows 10 Creators Update - من متجر مايكروسوفت.

وعلاوة على ذلك، أبلغ مستخدمو برنامج Paint 3D عن رؤية لافتة داخل التطبيق تعلن عن إنهائه الوشيك ووقف التحديثات.

ويأتي قرار التوقف عن استخدام برنامج Paint 3D بعد سنوات من تضاؤل ​​الاهتمام بالأداة، حيث قوبل برنامج Paint 3D، الذي كان يهدف في الأصل إلى استبدال برنامج Paint الكلاسيكي، بالعداء من العملاء الذين فضلوا بساطة البرنامج السابق.


في عام 2021، قامت مايكروسوفت بإزالة برنامج Paint 3D من قائمة تثبيت البرامج الافتراضية لنظام التشغيل ويندوز 10، مما جعله تنزيلًا إضافيًا من متجر مايكروسوفت.

لم يتم اعتماد برنامج Paint 3D على نطاق واسع من قبل مستخدمي ويندوز، على الرغم من وجود بعض الإمكانات الجديدة، مثل القدرة على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد وتعديلها.

يشير قرار مايكروسوفت بإزالة التطبيق إلى تغيير في التركيز بعيدًا عن إنتاج محتوى ثلاثي الأبعاد للجمهور العام.

قامت مايكروسوفت بإضافة تحديثات وتحسينات لبرنامج Paint الكلاسيكي لنظامي التشغيل ويندوز 10 و11، حتى أثناء إيقاف برنامج Paint 3D، حيث تم تحديث برنامج Paint مؤخرًا بميزات جديدة مثل إمكانيات أفضل للقلم والمطاط وشريط تمرير بحجم الأداة.

بعد 4 نوفمبر، من المحتمل أن يظل المستخدمون الذين قاموا بتثبيت برنامج Paint 3D على أنظمتهم قادرين على استخدامه، ولكن لن يتم تقديم المزيد من التحديثات أو الدعم، تنصح Microsoft المستخدمين المهتمين بالنمذجة ثلاثية الأبعاد بالنظر في خيارات البرامج الأكثر تطوراً المتوفرة في السوق.

يبدو أن مايكروسوفت تعمل على تبسيط مجموعة برامجها الإبداعية في المستقبل، مع التركيز على الأدوات التي لديها قاعدة مستخدمين أوسع وتفويض النمذجة ثلاثية الأبعاد المتخصصة إلى التطبيقات الخارجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا